سياسة

حميد شباط يقاضي رشيد نيني لهذا السبب

قام الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط برفع دعوة قضائية ضد مدير نشر جريدة “الأخبار” رشيد نيني، وذلك على خلفية ما جاء في عموده اليومي “شوف تشوف” ضمن عدد نهاية الأسبوع الجاري، حيث أورد نيني أن شباط يحمل الجنسية الاسبانية، مشككا في ولائه للوطن.

وقال حزب الاستقلال في خبر نشره على موقعه الرسمي، إن “رشيد نيني صاحب “الأخبار” يتمادى في الاعتماد على الكذب والبهتان وممارسة عاداته الحاطة من مهنة صاحبة الجلالة والمحتقرة للقانون، وهو الأمر الذي بدا واضحا في عموده ليومي السبت والأحد 31 دجنبر وفاتح يناير في الصفحة الأخيرة من منشوره”.

وأشار المصدر ذاته أن نيني “إدعى أن الأمين العام لحزب الاستقلال يحمل الجنسية الإسبانية، وهو أمر لا أساس له من الصحة، والواقع أن السيد نيني معروف لدى الجميع بأسلوبه الحاقد والإعتماد على الإشاعات والمعطيات الخاطئة والملفقة خدمة لأسياده الذين لا يتورع في الحديث باسمهم وخوض الحروب الإعلامية الوهمية بالوكالة عنهم”.

وأبرز المصدر ذاته أن معطيات نيني “تندرج في هذا الإطار التهجم المستمر على الأمين العام لحزب الاستقلال ومحاولة إهانته عبر نعته بألفاظ حاطة بالكرامة الإنسانية، وكان آخرها الإفتراء عليه بالادعاء أنه حاصل على جنسية بلد أجنبي، والتشكيك في وطنيته”.

وأكد موقع الحزب أنه “انطلاقا من ذلك، قرر الأمين العام لحزب الاستقلال مقاضاة السيد نيني ومعاقبته على أفعاله الجرمية التي لا يتردد في ارتكابها عبر استغلاله الفج لحرية الصحافة التي ناضل من أجلها المغاربة طيلة عقود من الزمن”، بحسب تعبير المصدر ذاته.

شباط ورشيد نيني

المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Google Analytics Alternative
إغلاق