أخبار منوعة

السجناء الاسبان بالسجون المغربية يستفيدون من جميع الحقوق التي يضمنها لهم القانون

أفادت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بأن السجناء الاسبان بالسجون المغربية يستفيدون من جميع الحقوق التي يضمنها القانون للسجناء على قدم المساواة دون أي تمييز بينهم.

 وأوضح بلاغ للمندوبية العامة، اليوم الخميس، على إثر ما نشر في بعض وسائل الإعلام بخصوص السجناء الإسبان بالسجون المغربية نقلا عن ما يسمى ب”مؤسسة محامي الشعب” الإسبانية، أنه ” عكس ما ورد في التقرير المذكور الخاص بسنة 2016 ، فإن السجناء الاسبان يستفيدون على غرار باقي السجناء الأجانب في مختلف المؤسسات السجنية من زيارة ممثلي الهيئات الدبلوماسية التابعة لبلدانهم، فضلا عن تسهيلات في الزيارات العائلية بحكم الظروف الخاصة التي تميزهم عن باقي السجناء، خاصة ما يتعلق ببعد المسافة بالنسبة للعائلات”.

وأكدت المندوبية العامة أن السجناء الإسبان يستفيدون على غرار كافة السجناء من الرعاية الصحية داخل المؤسسات السجنية، وحتى في المستشفيات العمومية عند الاقتضاء، إضافة إلى الحقوق الأخرى التي يضمنها القانون للسجناء على قدم المساواة دون أي تمييز بينهم.

كما شددت على أنها تتعامل مع طلبات الترحيل التي تتلقاها من السجناء الإسبان بنفس الطريقة التي تتعامل بها مع طلبات السجناء من جنسيات أخرى وفق المسطرة المعمول بها، مشيرة إلى أنها لم تتلق طيلة سنة 2016 أية شكاية حول سوء المعاملة من طرف أي سجين إسباني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Google Analytics Alternative
إغلاق