أخبار منوعة

النطق بالأحكام في قضية عمارة سباتة بالبيضاء التي إنهارت في غشت 2016

– الجريدة –

أصدر قضاة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء البوم حكمهم في ملف عمارة سباتة التي إنهارت في شهر غشت 2016  وخلفت قتلى وضحايا وتم على إثرها إعتقال صاحب العمارة ومهندسين و تقني وأخرون توسطوا للحصول على رخصة البناء.و كانت الأحكام في مجملها تأييدا للأحكام الابتدائية مع رفع العقوبة الحبسية لمراقبين اثنين، بثمانية أشهر على منطوق الحكم الابتدائي، لتصير سنة ونصف.

وانطلقت احتجاجات عائلات المعتقلين في الملف، حيث شهد بهو محكمة الاستئناف فوضى عارمة، تدخلت خلالها كل القوى المكلفة بحفظ الأمن داخل المحكمة.

وكانت المحكمة الابتدائية عين السبع بالدار البيضاء، قد قضت بأحكام حبسية بلغت في مجموعها 16 سنة وشهران، في حق المتورطين في انهيار عمارة سباتة بالدار البيضاء، التي هزت المنطقة في شهر غشت 2016.

ووزعت الهيئة أحكامها على المتهمين الثمانية، في مارس المنصرم، تراوحت بين 5 سنوات في حق المتهم الرئيسي صاحب العمارة، و10 أشهر في حق مراقبين بجماعة سباتة، كما قضت في حق التقني 3 سنوات، ثم سنتين في حق مهندسين، فيما حصل مهندس معماري على سنة ونصف نافذة، بينما حصل حصل مهندس آخر على سنة نافذة. إذ توبع المتهمون بمجموعة من التهم تتعلق ب”الإرشاء والإرتشاء وانتحال صفة ينظمها القانون والتسبب في القتل والجرح العمديين.”

 

المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Google Analytics Alternative
إغلاق