أخبار منوعة

القضاء الفرنسي يدين مغربيا حاول الإقتراب من موكب الملك قرب إقامته..

– الجريدة –

ذكرت وكالة “ا.ف.ب” أن القضاء الفرنسي أصدر حكمه يوم أمس الأربعاء بالسجن أربعة اشهر مع وقف التنفيذ لمغربي ثلاثيني حاول التسلل إلى موكب الملك محمد السادس بضواحي باريس، وكانت محكمة بمدينة مو قرب باريس برأته من تهمة عنف متعمد بواسطة السلاح.

وتعود تفاصيل القضية إلى  24 شتنبر 2017 عندما حاول الماهم الإقتراب من موكب الملك حين كان قرب قصر بيتز الذي يملكه في نواحي باريس.

ونقلت الوكالة عن سمير إيدير محامي المتهم أن هذا الأخير “كان يريد أن يتحدث للملك عن وضع والده الماسوي” وهو عسكري متقاعد يحصل على معاش بسيط لا يمكنه من العيش الكريم، مضيفا أنه عند مثول المتهم ولدى سؤاله منذ متى وأنت تنتظر في سيارتك وصول الموكب؟ أجاب “من أجل والدي أنتظر العمر كله”.

يذكر أن المتهم حاول الاقتراب من الموكب بسيارته وحين طلب منه عنصرا أمن على دراجتين التوقف، حاول الالتفاف على سيارات في الموكب، قبل أن يتم إيقافه.

في المقابل اعتبر رالف بوسييه محامي عنصري الأمن، الطرف المدني في القضية أنه “يتعين إصدار حكم يلفت انتباه كل شخص يريد الاقتراب من موكب أحد الشخصيات”.

وأضاف “بوصوله مسرعا بسيارته، كان يمكن أن يتسبب في حادث انقلاب دراجة” و”بالنظر إلى الظرف” أي وجود تهديد إرهابي “كان يمكن أن يتم إطلاق النار عليه.. من حسن الحظ أن عناصر الأمن حافظوا على برودة أعصابهم.. لو كان في الولايات المتحدة لكان قد قتل”.

المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Google Analytics Alternative
إغلاق