أخبار منوعة

النقابة الوطنية للصحافة المغربية قلقة بشأن الأوضاع المهنية والمادية للعاملين بقناة ميدي 1 تيفي

الجريدة – متابعة

تتابع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بقلق بالغ التطورات السلبية والمتواصلة للأوضاع المهنية والمادية للعاملين بقناة ميدي 1 تيفي، حيث تحاول الإدارة  التهرب من مسؤولياتها، وتقدم الصحافيين وباقي فئات العاملين كأكباش ضحية لهذا الوضع.

وذكر بلاغ للنقابة الوطنية للصحافة المغربية أن هذه الوضعية ليست هي المرة الأولى تلجأ فيها القناة لمثل هذه التصرفات المرفوضة، والتي يؤدي ثمنها العاملون، في غياب إمكانيات العمل الضرورية، في الوقت الذي تطالب فيه الإدارة بزيادة المردودية ومضاعفة الإنتاج، الأمر الذي ينعكس بشكل مأساوي على الظروف النفسية والصحية للإجراء.

وأضاف ذات البلاغ الذي يتوفر موقع الجريدة على نسخة منه أن إدارة القناة تتجاهل مستلزمات الحوار الاجتماعي، ضاربة عرض الحائط بالحق النقابي، وهو ما يفرض على النقابة الوطنية للصحافة المغربية ضم صوتها إلى صوت كل الذين يقفون ضد هذه السياسة الممنهجة، للإجهاز على الحقوق والمكتسبات.

هذا وتهيب النقابة بكل أعضائها إلى الاحتجاج بالوسائل المشروعة، وتقوية أواصر التضامن بين مختلف فئات العاملين. وعلى أنها ستوجه رسالة الى المسؤولين عن القناة للمطالبة بمراجعة سياستهم التي أدت إلى تدهور الأوضاع المادية والمهنية، وضرورة احترام الحق النقابي والحوار الاجتماعي.

المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Google Analytics Alternative
إغلاق