سياسة

التجمع يصف رفع شعارات معارضة لأخنوش بحضور الملك بالمخيف والخطير

في أول تعليقه على الفيديوهات التي تداولها نشطا الفايسبوك، لرفع شعار إرحل أخنوش” في حضرة الملك محمد السادس، بمدينة طنجة، طالب فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب محمد أوجار وزير العدل بفتح تحقيق عاجل في الفيديو، واضفا ما وقع في الأسبوع الماضي خلال النشاط الملكي بالـ”مخيف والخطير”.

واعتبر الفريق بمجلس النواب، خلال جلسة الأسئلة الشفوية، الاثنين11 يونيو 2018 ما وقع بمثابة “فتنة”، قائلا “إذا لم نوقر المؤسسة الملكية فماذا بقي لنا لنوقره؟”، موضحا أنه تم تجيش مجموعة من الأشخاص الذين يعدون على رؤوس الأصابع.

وأضاف، أن هدف ذلك هو خلق البلبلة والفتنة في البلاد عبر تصوير مشهد لا علاقة له بالواقع، قائلا “هل هذه هي الأخلاق والقيم التي تربى عليها المغاربة؟ وهل هذه هي القيم التي يتعامل بها السياسيون في بلادنا”.

واتهم الفريق جهات معلومة بإرادة خلق فتنة في البلاد، مهاجما من سماهم بـ”البانضية” ومن اعتبروا في يوم من الأيام حزب الأحرار بمثابة الحائط القصير، موضحا أن البعض يحاول الوقيعة بين قيادة أحزاب سياسية وبين المغاربة. ووعد محمد أوجار وزير العدل بمباشرة التحقيقات في الموضوع، موضحا أن المغاربة يحيطون الملك محمد السادس وأنشطته بكثير من الوقار والهبة، قائلا يجب أن “ننأى بالزج بالمؤسسة الملكية في الصراعات السياسية”.

المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Google Analytics Alternative
إغلاق