شغيلة الصحة بجهة العيون الساقية الحمراء تخوض اعتصاما انذاريا أمام مقر الوزارة تنديدا بممارسات المدير الجهوي

في خطوة تصعيدية نظم المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لقطاع الصحة لجهة العيون الساقية الحمراء، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، اليوم الإثنين، اعتصاما انذاريا أمام مقر وزارة الصحة بالرباط تنديدا بممارسات المدير الجهوي في تدبير القطاع وتنديدا بمباركتها من طرف وزارة الصحة.

واستنكر المكتب الجهوي الموقف السلبي للوزارة في تجاوز الوضع بالجهة وتزكيتها لسياسات تدبيرية فاشلة، بعد إعلان مباراة الترشح لمناصب المدراء الجهويي من خلال إعطاء المسؤول الحالي موضوع الاحتجاج، فرصة الترشح بثلاث جهات في خرق صارخ للقانون والمنطق الإداريين.

وندد بالوضع الخطير لقطاع الصحة بالجهة، نتيجة الاحتقان والتراجعات غير المسبوقين، و الاختلالات المالية و الإدارية الحادة نتيجة سوء التدبير لأزيد من سبع سنوات، و التسييس الفاضح و الإخضاع لأجندات حزبية سياسية ضيقة تخلق الأزمات و المشاكل عوض تطوير الخدمات الصحية.

ودعا المكتب الجهوي وزير الصحة إلى الامتثال للخطاب الملكي من أجل إعادة النظر بشكل جدري في المنظومة الوطنية الصحية، مجددا دعوته للوزير ولكل المسؤولين محليا ووطنيا للتدخل العادل و الفوري لإيجاد حل للقضايا العالقة، ومحذرا من إسناد المسؤولية للفاشلين أو المقربين بناءا على اللون السياسي مقابل إقصاء الكفاءات وذوي الخبرة من أهل الاختصاص والتكوين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى