عين على المدنمكناس

“من حقي نمشي فوق الرصيف”.. “هاشتاغ” يستنكر استغلال الملك العام بمكناس

الجريدة

أطلقت عدد من  الصفحات المكناسية على موقع التواصل الإجتماعي “هاشتاغ” ستنكر من خلاله تفشي ظاهرة احتلال الملك العام بالمدينة من طرف المقاهي والمطاعم وبعض المحلات التجارية والباعة المتجولين.

“من حقي نمشي فوق الرصيف” حملة الهدف من خلالها حث السلطات العمومية وعلى رأسها عامل عمالة مكناس ومجلس جماعة مكناس على تحمل المسؤولية في الاستغلال البشع للملك بالمدينة من طرف أرباب المقاهي والتجمعات العشوائية للباعة المتجولين من جهة، وإشعار الساكنة بضرورة الدفاع عن حقها في استغلال الرصيف، وأن الترامي عليه بدون موجب حق هو مساس بالحرية الفردية للأشخاص وتعريض حياتهم للخطر لاضطرارهم المشي في الممرات الخاصة بالدراجات النارية والسيارات من جهة أخرى.

هذا دون الحديث عن الحق في المحافظة على جمالية المرافق العمومية للمدينة.واعتبر النشطاء استمرار مثل هذه التجاوزات انتهاكا لحقوقهم كمواطنين ومارة، الأمر الذي جعلهم ينظمون حملة فيسبوكية يطالبون من خلالها بالتفاعل مع الظاهرة وإيجاد حلول لمنعها من التفشي.

فالجميع من دون شك يعي جيدا العوامل التي تساعد على تفشي هذه الظاهرة التي يقابلها ضعف الإرادة السياسية في محاربتها. وتبقى هذه الحملة من أشكال الاحتجاج الراقي والمسؤول وذو نجاعة عالية بالنظر إلى انتشاره السريع و المؤثر على كافة المستويات.

المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Google Analytics Alternative
إغلاق