حكومة

الحكومة عازمة على مواصلة ترسيخ عملية التوظيف عن طريق التعاقد

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، اليوم الخميس بالرباط، في لقاء صحفي أعقب اجتماع المجلس الحكومي برئاسة سعد الدين العثماني، أن التوظيف في إطار النظام الأساسي للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين مكن بشكل كبير من التقليص من ظاهرة الاكتظاظ، مضيفا أن الحكومة ستعمل على مواصلة هذا الهدف من خلال فتح المجال أمام مباريات جديدة.

وأوضح الخلفي، أن الموظفين في إطار النظام الأساسي للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين هم “أساتذة لهم كامل الصفة وينبغي تقدير الدور الذي يقومون به على مستوى منظومة التربية والتكوين”.

 وأضاف أن “الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين هي مؤسسات عمومية والاشتغال معها مؤطر بنظام أساسي”؛ مشيرا إلى أن “الإشكاليات التي تثار يجب أن تعالج في إطار النظام الأساسي الذي اعتمد والذي يوفر الحقوق الأساسية”.

وأكد الخلفي، في هذا الصدد، أنه “لا يمكن أن نتصور النجاح في المنظومة التربوية برجال ونساء تعليم لا يتوفرون على شروط الاستقرار المهني والأمن الوظيفي”؛ مبرزا أن “طموح الحكومة وهدفها هو المساواة بين هؤلاء الأساتذة وموظفي الوظيفة العمومية”.

وشدد على أن الحكومة لا يمكن أن تقف ضد ما يخدم النهوض بوضعية رجال ونساء التعليم؛ موضحا أن طموح الحكومة هو إنجاح الإصلاح الشامل للقطاع، وهو نجاح ينبغي توفير شروطه، خصوصا ما يهم وضعية رجال ونساء التعليم.

المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Google Analytics Alternative
إغلاق