أحزابسياسة

غريب..لعنصر يترشح لرئاسة حزب الحركة الشعبية للمرة 9

في خطوة اعتبرها جل متتبعي الشأن السياسي المغربي بالغريبة والغير مسبوقة، أعلن محند لعنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية بانه عازم بشكل رسمي  التقدم لرئاسة الأمانة العامة لحزب السنبلة .

وقال العنصر الذي كان يتحدث صباح اليوم خلال الندوة الصحفية التي تسبق المؤتمر الوطني للحزب، بأن عزمه الترشح للمرة التاسعة للأمانة العامة للحزب، جاءت بعد رغبة ملحة من بعض القادة داخل التنظيم، حيث طالبته بمواصلة القيادة لما في ذلك من صلاح واستقرار للحزب.

وتعقد الحركة الشعبية مؤتمرها الوطني الثالث عشر، أيام 28 و29 و30 شتنبر الجاري، بقصر الرياضات بالمجمع الرياضي الأمير عبد الله بالرباط تحت شعار « حركة من أجل الوطن ».

وكان الحزب قد أكد في بلاغ أن انعقاد المؤتمر الوطني الثالث عشر، الذي يتزامن مع الاستعدادات لتخليد الذكرى الستين لتأسيس الحركة الشعبية، يشكل « محطة تاريخية جديدة في مسار هذا الحزب العتيد، الذي يمتد على مدى ستين سنة من النضال والتعبئة في تلاحم تام بين الحركيات والحركيين لترجمة رؤية الحزب الاستراتيجية في سبيل خدمة الصالح العام ورفع التحديات الآنية والمستقبلية وترسيخ الديمقراطية والدفاع عن المقدسات والثوابت الوطنية ».

ووفق المصدر نفسه، من المقرر أن يشارك في المؤتمر 2500 مؤتمر ومؤتمرة وفق معايير تضمن تمثيلية كل الأقاليم إذ انطلقت عملية انتداب المؤتمرين على مستوى العمالات والأقاليم منذ عدة أسابيع.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق