أمن

حصري.. “جانكو” أخطر مروج للكوكايين بطنجة في قبضة الأمن

نجحت قبل قليل عناصر فرقة الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن طنجة، في إلقاء القبض على أخطر عنصر في شبكة ترويج الكوكايين بطنجة المسمى “أولاد حمو” و الملقب ب”جانكو”، الذي ظل يتنقل بحرية ويمارس نشاطه الاجرامي بأحياء المدينة لوقت طويل، بالرغم من أنه كان موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني.

وعلم موقع الجريدة من مصادر مطلعة أن رئيس فرقة الشرطة القضائية أصدر تعليماته الصارمة لعناصره بمحاولة تفادي أية خسائر سواء بشرية، خصوصا وأن الموقوف يقود سيارته بسرعة جنونية ودائما ما يكون تحت تأثير المخدرات. وهو ما جعله يعتمد على عناصر مشهود لهم بالتجربة الميدانية والكفاءة المهنية.

وبعد عملية ترصد ومراقبة للأماكن التي يتردد عليها “الجانكو” تم وضع كمين محكم له سهل مهمة مباغثته قرب سوق الدرادب الشعبي، وتوقيفه برفقة شريك له  الملقب ب “السوسي” على متن سيارة رباعية الدفع من نوع “هوندا” تحمل لوحة ترقيم مزورة، ومتحوزا لكميات مهمة من الكوكايين والأقراص المهلوسة بالإضافة الى مبلغ مالي مهم.

ويبقى أكبر تجلّ لهذه التدخلات حصيلة الشبكات الإجرامية التي تم تفكيكها في المدة الأخيرة بطنجة بعد تتبع خيوطها، ولا تخفي بعض المصادر الأمنية قلقها من الضغط الكبير على مواردها البشرية واللوجيستيكية التي لا تكفي لمواجهة الجريمة بالنجاعة الكافية في مناطق نفوذها الترابي.

 

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق