دولي

أمير دولة قطر يستضيف عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني والديستي

استقبل أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ظهر اليوم الإثنين 29 أكتوبر بالديوان الأميري، عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني والمدير العام لإدارة مراقبة التراب الوطني، بمناسبة مشاركة المغرب في فعاليات المعرض الدولي الثاني عشر للأمن الداخلي والدفاع المدني “ميليبول قطر 2018”.

هذا الاستقبال الهام، يؤكد من خلاله أمير قطر عن علو كعب الأمن المغربي، في التصدي لمختلف أنواع الجرائم، وتبني مقاربة استباقية، مكنته من الحد من أخطر الجرائم التي أرهقت كاهل دول العالم.

ويؤكد هذا الاستقبال، أن الأمن المغربي يعد مفخرةً لكافة الدول العربية، بعد أن تمكن من فك ألغاز قضايا وجرائم حيرت المخابرات العالمية، وتعتمد على خبراته دول الجوار، في التصدي لأعقد ظاهرتين إجرامتين أرهقتا دول أوروبا، وهما الإرهاب والهجرة السرية، فأبلت المؤسسات الأمنية المغربية، بقيادة الرجل الكفء عبد اللطيف الحموشي، البلاء الحسن، وأسالت مداد الكثير من الأقلام الصحافية، من مختلف بقاع العالم، والتي أشادت بالمجهودات المبذولة.

ويندرج هذا الاستقبال ضمن علاقات الأخوة التعاونية، التي تجمع المملكة المغربية مع قطر وباقي دول الخليج، والتعبير المستمر عن الود والدفاع عن القضايا المشتركة التي تهم البلدين، والدفع بالعلاقات العربية نحو التقدم والوحدة، خدمة لمستقبل الشعوب.

وعرفت المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تقدما ملموسا، بعد تعيين عبد اللطيف الحموشي على رأس المديريتين، فأهل العاملين في القطاع، لمواكبة التحديات العالمية، ووفر ما يلزم من تكوين وعتاد، لحماية أمن الوطن والمواطنين من كل خطر يهدده.

ويأتي هذا اللقاء، الذي حضره رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، في سياق زيارة عبد اللطيف الحموشي للدوحة لحضور المعرض الدولي الثاني عشر للأمن الداخلي والدفاع المدني “ميليبول قطر 2018 “.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق