حوادثدولي

العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة الأندونيسية

عثر الخميس على أحد الصندوقين الأسودين بعد تحطم طائرة “لايون إير” الإندونيسية الاثنين وترجيح مقتل ركابها الـ 189، وفق ما أعلن رئيس اللجنة الوطنية لسلامة النقل.

أعلن رئيس اللجنة الوطنية لسلامة النقل في إندونيسيا أنه تم العثور الخميس على أحد الصندوقين الأسودين التابعين لطائرة “لايون إير” التي تحطمت الإثنين وعلى متنها 189 شخصا.

وأكد سويرجانتو تجاهجونو لوكالة فرانس برس “عثرنا على أحد الصندوقين الأسودين” موضحا “لا نعرف ما إذا كان هذا صندوق تسجيل بيانات الرحلة أو صندوق تسجيل الأصوات داخل قمرة القيادة”.

وأعلن الجيش الإندونيسي الأربعاء أنه قد يكون حدد موقع هيكل الطائرة. ويشارك حوالي ألف شخص بينهم عشرات الغطاسين في جهود البحث، بالإضافة إلى مروحيات وسفن.

واختفت الطائرة التي كانت قد وضعت في الخدمة قبل بضعة أشهر، وهي من طراز “بوينغ 737 ماكس”، في بحر جافا الاثنين. وكانت طلبت العودة إلى مطار العاصمة قبل أن ينقطع كل اتصال بينها وبين برج المراقبة في جاكرتا من حيث انطلقت.

وكانت الطائرة المنكوبة في طريقها إلى مدينة بنغال بينانغ، وهي منطقة عبور للسياح الراغبين في الاستمتاع بشواطئ جزيرة بلينتونغ المجاورة، فيما تستبعد السلطات احتمال العثور على ناجين.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق