مكناس

مسيرات حاشدة للتلاميذ بكل من مكناس ووجدة ومراكش وغيرها تنديدا بالساعة الإضافية “غرينيتش+1”

زايد الرفاعي

ماستر في الصحافة

 

نظم تلاميذ ثانوية طارق بن زياد بمكناس، يومه الخميس 8 نونبر، مسيرة حاشدة، انطلقت من حي البساتين وجابت شوارع حمرية (المدينة الجديدة)، احتجاجا على قرار الحكومة بإعتماد التوقيت الصيفي طيلة السنة، واستجابة لدعوات انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع.

هذا وقد قاطع مئات التلاميذ الدراسة طيلة اليوم، مقررين عدم استئنافها إلى حين إعادة التوقيت العادي، معبرين عن سخطم زهاء القرار الحكومي ورفضهم التام له، من خلال المسيرة الاحتجاجية التي رددوا فيها شعارات من قبيل: (لا لا ثم لا لقرار المهزلة)، (العثماني سير فحالك الحكومة ماشي ديالك)، (العيشة ميزيرية والساعة أوروبية).

ومن جهتها مؤسسات تعليمية أخرى بمدينة مكناس، قامت بنفس الخطوة، إذ احتجت بدورها بوقفات ومسيرات حاشدة مماثلة، كثانوية “لالة أمينة” و”مولاي إسماعيل” و” الزيتون”… تعبيرا عن عدم استصاغ القرار الحكومي الجديد، المعبر عنه إعلاميا ب (غرينيتش+1).

هكذا، تنضاف هذه المسيرة الإحتجاجية إلى عشرات الخطوات التنديدية التي شنتها مؤسسات تعليمية عبر ربوع المملكة، التي شنت تظاهرات ساخطة في كل من فاس وخنيفرة وبني ملال وزاكورة وخريبكة ووجدة ومراكش ومناطق أخرى، تعددت من حيث الشعارات وتوحدت على مطلب، الذي كان واضحا، وهو الرفض المطلق والكلي للتوقيت الجديد، الذي يروم إلى الإبقاء على التوقيت الصيفي.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق