اقتصاد

الغرفة الفلاحية لجهة طنجة تحتضن الملتقى الجهوي للتعاونيات الفلاحية النسوية

ستنطلق فعاليات الملتقى الجهوي للتعاونيات الفلاحية النسوية بمدينة طنجة والمنظم من طرف الغرفة الفلاحية لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة وبشراكة مع مختلف الفاعلين في القطاع أيام 30 نونبر و 01 دجنبر 2018 تحت شعار: ” التعاونيات الفلاحية المقاولاتية : آلية للتنمية المستدامة وخلق فرص الشغل “، وذلك في إطار مساهمتها في التنمية الفلاحية وتماشيا مع التوجهات العامة للقطاع الفلاحي فيما يخص تنمية القطاع التعاوني

وحسب البلاغ الذي توصل موقع الجريدة بنسخة منه، فإن الملتقى يهدف إلى التعريف بالقطاع التعاوني الفلاحي النسوي بالجهة وبالانجازات التي تم تحقيقها في ما يتعلق بدعم وإحداث وتحفيز التعاونيات الفلاحية النسوية؛ بالإضافة إلى مصادر وآليات تمويل التعاونيات وتنميتها بمقتضى القانون 112-12. كما أن هذا الملتقى يرمي إلى بلورة الرؤية الجديدة لجعل التعاونية مقاولة حاملة لمشاريع اقتصادية واجتماعية وقادرة على مواجهة المنافسة وتحديات السوق الوطنية والدولية وتمكينها من القيام بأدوارها في مجال خلق الثروات وتوفير فرص الشغل.

ومن جهة أخرى سيتم تقديم مجموعة من العروض وتنظيم ورشات حول آليات وسبل تمويل التعاونيات والحكامة والتسيير من طرف مؤسسات عمومية وخبراء.

وسيعرف هذا الملتقى مشاركة جميع الفاعلين في القطاع التعاوني من مؤسسات عمومية، بالإضافة إلى مجموعة من التعاونيات النسوية من الجهة وخارج الجهة.

 

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق