عين على المدنمكناس

ندوة صحفية لتسلط الضوء على النسخة الثالثة لمهرجان مكناس + فيديو

إن ما يميز النسخة الثالثة من مهرجان مكناس لهذه السنة، هو احتفظها بمجموعة من محاور الدورة السابقة، خصوصا فيما يتعلق يمنتدى الجمعيات الذي سيسهم في دعم التواصل وتبادل التجارب والخبرات فيما بينها، إضافة إلى حضور مهم للكتاب من خلال معارض موازية طيلة أيام المهرجان الذي يمتد من من 4 إلى 8 دجنبر القادم.

هذا ما أكدته أسماء خوجة المشرف العام على المهرجان، في الندوة الصحافية التي نظمت مساء اليوم الخميس 29 نونبر الجاري بالمعهد الموسيقي بمكناس، وأضافة خوجة نائبة رئيس جماعة مكناس، أن النسخة الثالثة تتزامن مع مرور عشرين سنة للاحتفاء بالمدينة كتراث عالمي. وأن ما يميز هذه السنة أيضا هو تنزيل مقتضيات الاتفاقية المبرمة بين الجماعة وجامعة المولى إسماعيل المتعلقة بدعم البحث العلمي من خلال تنظيم أنشطة يتم من خلاله عرض بحوث الدكتوراه التي لها علاقة بالشأن المحلي وبالفعل الجماعي.

من جهته، قال البشير باباديه، رئيس مصلحة الشؤون الثقافية والاجتماعية بجماعة مكناس، وعضو إدارة المهرجان، أن الميزانية المرصودة للمهرجان هي “2,5 مليون درهم مخصصة للإقامة والتغذية والطبع والنقل وغيرها”، وموضحا ان الشركة التي حضيت بشرف تنظيم المهرجان هي من رست عليها الصفقة التي جرت في إطار المقتضيات القانونية الجاري بها العمل.

وأشار المتحدث، أن مكناس هي عاصمة الثقافة، وأن كبار الفنانين برغبون في المشاركة في فعاليات هذا المهرجان الذي بدأ يشق طريقه نحو النجاح، وأنه سيصبح من أكبر المهرجانات على الصعيد الوطني ولما لا حتى على الصعيد الدولي.

يذكر أن الندوة الصحافية عرفت حضورا وازنا للمنابر الإعلامية المحلية والوطنية، وطرحت فيها مجموعة من الأسئلة على إدارة المهرجان وقدمت فيها الكثير من التوضيحات والمعطيات التي تهم الرأي العام المحلي والوطني.

 

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق