مكناس

بوانو: مجلس جماعة مكناس يفكر بشكل جدي في انشاء مركب ثقافي يليق بسمعة المدينة

قال عبد الله بوانو رئيس جماعة مكناس في كلمته خلال سهرة افتتاح النسخة الثالثة من مهرجان مكناس بقاعة الفقيه المنوني أن مجلس جماعة مكناس يفكر بشكل جدي في انشاء مركب ثقافي يليق بالعاصمة الاسماعيلية وبصمعتها وتاريخها وموروثها وبساكنتها التي تشبعت بهذا التنوع الثقافي، وأن هذا المشروع لن يتأتى إلا بمساهمة كل المتدخلين.

وعبر بوانو خلال هذا الحفل الذي حضره عامل عمالة مكناس ورئيس جماعة المشور الستينية وممثلين عن جهة فاس-مكناس وفعاليات سياسية أخرى عن امتنانه لجلالة الملك وما يوليه من اهتمام كبير لمدينة مكناس خصوصا بعد تصنيفها  ضمن المدن التي ستستفيد من برنامج تأهيل وتثمين المدينة العتيقة.

للإشارة فقد عرفت مدينة مكناس أمس الثلاثاء 4 دجنبر الجاري، انطلاق النسخة الثالثة لمهرجان مكناس، بافتتاح معرض منتدى الجمعيات التي يضم مجموعة من الاقطاب.

وفي تصريح لها، قالت أسماء خوجة، المشرفة على الدورة الثالثة للمهرجان، أن هذه النسخة، تأتي في إطار دعم مجهودات الجمعيات والتعاونيات والفعاليات المدنية بالمدينة، بالإضافة الى تنظيم معارض للكتاب تشجيعا للقراءة، وأيضا معرض الاقتصادي التضامني ومعرض الطبخ ومعرض مؤسسة شجرة الزيتون.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق