صحةمكناس

افتتاح مرفق صحي جديد بمكناس أطلق عليه اسم “مستشفى النهار”

عبد اللطيف نبيه

من مكناس

 

تعزّز القطاع الصحي بالعاصمة الإسماعيلية مكناس بافتتاح “مستشفى النهار”، أمس الجمعة، بحضور وفد رسمي يتقدّمه عبدالغني الصبار، عامل عمالة مكناس، إلى جانب كل رئيس المجلس جماعة مكناس، ونائب رئيس مجلس جهة فاس مكناس ونائب رئيس المجلس الإقليمي،  والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة، ومدير المستشفى الإقليمي محمد الخامس، ومدراء المستشفيات بمكناس، وجمعية أصدقاء مستشفى محمد الخامس.

وأوضح حسن أوكهو، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بمكناس، أن “الهدف من افتتاح مستشفى النهار يتمثل أساسا في إجراء العمليات الجراحية الخفيفة من أجل تخفيف الضغط على مصلحة المستعجلات بالمستشفى الإقليمي، وتقليص عدد وطُول المواعيد في لوائح الانتظار”.

وأضاف المتحدث ذاته أن “المستشفى الإقليمي كان يستقبل جميع أنواع العمليات الجراحية، ما يفرض على المرضى الانتظار لفترات طويلة، بغض النظر عن طبيعة ومستوى التدخل الطبي، في حين سيُصبح بإمكان ذوي العمليات الجراحية الخفيفة الاستشفاء في مستشفى النهار”.

وختم المسؤول تصريحه إلى أن جمعية أصدقاء مستشفى محمد الخامس والمصالح الإقليمية لوزارة الصحة وإدارة المستشفى ومجلس جهة فاس مكناس بذلت مجهودات كبيرة لإعطاء انطلاقة عمل المرفق الجديد.

ورغم النقص في الموارد البشرية تمكنت من تخصيص طاقم تمريضي بمستشفى النهار، وتزويد قاعتي العمليات والاستشفاء بالتجهيزات حديثة من أجل استقبال المرضى خلال الايام القليلة القادمة”.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق