جامعة

الجامعة الملكية المغربية للدراجات تعقد جمعها العام العادي بفاس

عقدت الجامعة الملكية المغربية للدراجات ، اليوم السبت بفاس، جمعها العام العادي برسم الموسم الرياضي 2018، بحضور ممثلي الأندية الرياضية من مختلف مدن المملكة.

وسلط رئيس الجامعة محمد بلماحي خلال هذا الجمع الضوء على النتائج التي حققها الأبطال المغاربة في المحافل الوطنية والدولية، منها على الخصوص التأهل الى بطولة العالم لسباق الدراجات على الطريق بالنمسا، والفوز بخمس ميداليات فضية وست نحاسيات بالبطولة الافريقية للمضمار.

وقال السيد بلماحي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الجامعة تبذل المزيد من العطاء لخدمة رياضة سباق الدراجات من خلال برنامج طموح يرتكز على برمجة أجندة سباقات سنوية، وإعادة الروح لطواف المغرب، وخلق دوريات دولية منها الدوري الدولي للمسيرة الخضراء والدوري الدولي للمدن الفوسفاطية والدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

وأضاف أن الجامعة الملكية المعربية للدراجات عرفت تحديثا كبيرا، وساهمت في إنتاج العديد من الأبطال وخلق جمعيات رياضية تألقت في مجموعة من التظاهرات الرياضية على المستوى الوطني والدولي.

واعتبر هذا اللقاء فرصة سانحة للفاعلين في مجال سباق الدراجات لتقديم الحصيلة الرياضية، والمناقشة والتقييم البناء، واستشراف آفاق مستقبل الدراجة المغربية، بالإضافة الى تسليط الضوء غلى أنشطة الجامعة ومدى تجاوبها مع تطلعات وانتظارات مكوناتها.

وتميز الجمع الذي حضره ممثلو الأندية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للدراجات، بالمصادقة على ملاءمة النظام الأساسي للجامعة مع مقتضيات قرار وزارة الشباب والرياضة القاضي بسن النظام الأساسي النموذجي للجامعات الرياضية.

المصدر
و.م.ع
المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق