فاس

جامعة فاس تطلق مسابقة لأفضل مشاريع الابتكار

أطلقت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، مؤخرا ، الدورة الثالثة لمسابقة أفضل مشاريع الابتكار.

وأهابت الجامعة بالطلبة والأساتذة الباحثين بالجامعة الحاملين لمشاريع أو نماذج ابتكارية ومشاريع تتمحور حول المقاولة الاجتماعية، التسجيل في هذه المسابقة على المنصة المخصصة لذلك قبل تاريخ 10 يناير الجاري.

وحسب الجامعة، فإن هذه المسابقة تهدف إلى تطوير روح المبادرة، ونشر الثقافة المقاولاتية لدى الطلبة، وتكوين مسؤولين رائدين في المستقبل قادرين على التطور داخل مناخ أعمال معقد، وتطوير طاقات الابتكار والإبداع من خلال خلق مقاولات صغيرة في أفق توسيعها.

وتقتضي المسابقة المنظمة على مستويين اثنين، أن تطلق كل مؤسسة تابعة للجامعة بين فبراير وأبريل، طلب المشاركة فيها لفائدة طلبتها ولحاملي مشاريع أو نماذج ابتكارية، قبل المرور إلى مرحلتي الانتقاء ثم التأطير والمصاحبة بغرض المشاركة في المسابقة المحلية على صعيد المؤسسة، ومنها اختيار المشاريع التي ستمثل هذه الأخيرة في المسابقة النهائية.

وبعد ذلك، يستفيد الطلبة المرشحون عن كل مؤسسة ، خلال الفترة ما بين ماي ويونيو، من حصص للتنمية الذاتية في مجالات المقاولة والابتكار والتواصل، قصد تأهيلهم للمسابقة النهائية لأفضل المشاريع والنماذج الابتكارية على صعيد الجامعة.

وسيكون بإمكان حاملي المشاريع أو النماذج المتوجة إنشاء مقاولاتهم الصغيرة بدعم من فضاء الابتكار بجامعة سيدي محمد بن عبد الله، الذي كان قد أحدث في يوليوز 2011، كحاضن ومشتل للمقاولات وأيضا كأرضية للبحث والتكوين، حيث ينظم أنشطة ومبادرات موجهة لتشجيع خريجي الجامعة على اندماج سلس في النسيج السوسيو-اقتصادي.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق