مال وأعمال

ارتفاع في نسبة أعداد السياح الذين زاروا المغرب خلال 2018

ارتفاع ملحوظ في أعداد السياح الذين زاروا المغرب خلال 2018، هذا ما كشفت عنه الأرقام التي قدمها مرصد السياحة المغربي التابع لوزارة السياحة.

الأرقام التي خصت المرحلة ما بين يناير ونوفمبر الماضي، بينت أن 11.3 ملايين سائح زاروا المغرب ما بين يناير ونونبر 2018 بارتفاع نسبته 8.5 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية.

وارتفع عدد السياح الأجانب بنسبة 15 في المائة، في حين عرفت أعداد السياح من المهاجرين المغاربة 2 في المائة، حسب المصدر.

وأورد المرصد بأن عدد ليالي المبيت في الفنادق والمؤسسات السياحية المصنفة ارتفع بنسبة 8.47 في المائة مقارنة بنفس الفترة من السنة، بارتفاع قدر بـ12 في المائة للسياح الأجانب، و1 في المائة فقط فيما يخص المهاجرين المغاربة.

وتعتبر مدينتا مراكش وأكادير من أكثر المدن المغربية التي استقطبت السياح الأجانب، حيث استحوذتا على 60 في المائة من العدد الإجمالي لليالي المبيت نهاية شهر نوفمبر المنصرم.

وأفادت وزارة السياحة المغربية بأن مراكش وأكادير، سجلتا ارتفاعا بنسبة 10 و8 في المائة على التوالي.

إلى جانب ذلك، فقد ارتفع عدد السياح الذين توجهوا إلى مدينة فاس بنسبة 17 في المائة، و10 في المائة إلى العاصمة الرباط، في حين ارتفع العدد إلى طنجة بنسبة 10 في المائة.

ويذكر المرصد أنه خلال شهر نونبر 2018، سجل عدد السياح الوافدين على المراكز الحدودية، حسب البيانات التي تقدمها المديرية العامة للأمن الوطني ارتفاعا بنسبة 14 في المائة مقارنة بالشهر ذاته من سنة 2017.

المصدر
أصوات مغاربية
المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق