أمن

جمارك ميناء طنجة المتوسط تحبط عملية مرور أطنان من الحشيش

نجحت المصالح الجمركية بميناء طنجة المتوسطي، في حجز أطنان من “الحشيش” داخل شاحنة كانت تنوي العبور للضفة المجاورة، حيث تم ضبطها داخل مستودع الشاحنات بالميناء.

و حسب ما توصل به موقع “الجريدة” من طرف مصادر مطلعة، أن عناصر الجمارك رفقة عناصر من الشرطة القضائية بالميناء ما تزال تقوم بعملية إفراغ الشاحنة من المخدرات المثبة داخل الصناديق، حيث أفادت مصادر عليمة أن كمية المحجوزات لحد كتابة هذه الأسطر تناهز 6 أطنان، ما يؤكد أن المصالح الأمنية و الجمركية أحبطت أحد أكبر عمليات تهريب المخدرات بميناء طنجة المتوسطي .

فيما ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فقد ضبطت مصالح الأمن شاحنة موصولة بمقطورة مسجلة بالمغرب، داخل أحد أرصفة الميناء، وبعد تفتيشها بواسطة الكلاب المدربة للشرطة تم العثور داخلها على تجويف داخلي يضم أكياسا ورزما متعددة من مخدر الحشيش.

وأضاف المصدر أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتوقيف سائق الشاحنة الذي تم تشخيص هويته، علاوة على توقيف جميع المتورطين في محاولة تهريب هذه الكمية الكبيرة من المخدرات، والتي لازالت عملية وزنها متواصلة.

وتنـــدرج هـــذه القضية،حسب المصدر ذاته ، في سياق المجهودات المتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية على الصعيد الدولي.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق