الدار البيضاءعين على المدن

تلكفة تشييد “مراحيض الدار البيضاء” تثير الجدل

أثار خبر تشييد مراحيض في العاصمة الاقتصادية المغربية الدار البيضاء موجة من ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب كلفتها التي اعتبرها كثيرون “ضخمة”.

فقد تداول العديد من مستخدمي الشبكات الاجتماعية، خبرا يفيد “تشييد مئة مرحاض عمومي في الدار البيضاء مقابل 6 ملايير سنتيم”، وهو ما يعني أن المرحاض الواحد سيكلف، تبعا لتلك التقديرات، 60 مليون سنتيم، الأمر الذي خلف موجة من ردود الفعل والتعليقات بسبب كلفة تلك الصفقة.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يثار فيها الموضوع، إذ سبق أن أثير في شهر سبتمبر الماضي بعدما تداولت الكثير من وسائل الإعلام المحلية خبر المراحيض التي قدرت كلفة الواحد منها بـ60 مليون سنتيم، وهو ما خلف حينها جدلا واسعا.

وعاد الموضوع ليثير الجدل من جديد بعد تداول خبر “تشييد” تلك المراحيض، بحيث عبر العديد من المعلقين عن استغرابهم لكلفتها التي اعتبروها “ضخمة” والتي قارنها كثيرون بكلفة شراء شقة.

“شقة بـ25 مليون وطواليط بـ60 مليون.. فهم تسطى” تقول إحدى المعلقات من خلال تغريدة على “تويتر”.

متفاعل آخر كتب تدوينة على فيسبوك اقترح من خلالها “إعادة فتح المراحيض العمومية المغلقة وتجويد خدماتها” وذلك بدل تشييد أخرى جديدة، بينما كتب آخر ساخرا “60 مليون سنتيم مقابل تشييد مرحاض عمومي… عطيوها للمواطن اشري بارطمة ليه ولولدو وكل بارطمة غايدير فيها جوج مراحيض ويكتب فيها ‘عمومية’ الا بغيتو، غير عطيوه فين يسكن”.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق