عين على المدنمكناس

بوانو يرد على الادعاءات بشأن توزيع “هدايا” و”إكراميات” على الصحفيين للترويج لمهرجان مكناس

نفي عبد الله بوانو رئيس جماعة مكناس نفيا تاما الادعاءات التي تم الترويج لها ببعض الجرائد الورقية والالكترونية، وتدوينات مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص إقدام مجلس مكناس على توزيع “أظرفة ” على قطاع الصحافة للترويج لمهرجان مكناس.

وأضاف بوانو في بلاغ أصدرته مصلحة التواصل والاعلام وتدبير الأرشيف بجماعة مكناس، “أن هذه المغالطات والادعاءات لا تمت للحقيقة بصلة، ذلك أنها أخطأت في ادعائها بأن رئيس المجلس أشرف على توزيع “هدايا” أو “إكراميات” على الجسم الإعلامي المحلي والوطني”.

و”أكد أن الجماعة أحرص ما تكون على التنزيل والتطبيق السليم للقانون، خاصة مقتضيات الباب الثالث من القانون رقم13-88 المتعلق بالصحافة والنشر، والمنشور بالجريدة الرسمية بتاريخ15غشت2016، وهي ذات المراجع المضمنة في بلاغ وزارة الثقافة والاتصال، والهادفة “إلى ضمان شروط ممارسة الصحافة وحماية الصحفيات والصحفيين والمؤسسات الصحفية، وضمان وحماية حق المواطنين في إعلام مسؤول ومهني”.

وأشار البلاغ أن “الجماعة لم تعقد أي اتفاقية شراكة مع أي مقاولة إعلامية، وكل ما هنالك أن طلبات الاستفادة من الإعلان تتعامل معه وفق مقاربة العرض والطلب المعمول به في الإعلان والإشهار بالجرائد والمجلات الورقية والالكترونية، من خلال طلب رسمي مؤشر عليه من الإدارة”.

وأكد أن “الجماعة، وإذ تجدد نفيها لهذه الأخبار، فهي تؤكد أن مكاتبها ومصالحها مفتوحة أمام المعلومة في حدود اختصاصاتها في هذا الباب، وتبقى رهن إشارة الجسم الإعلامي، وفي انسجام مع ما سلف ذكره من القوانين والأنظمة المؤطرة للميدان”.

 

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق