أخبار منوعة

العثور على حطام طائرة اللاعب الأرجنتيني

تم العثور يوم الأحد على حطام الطائرة الخاصة التي كان يستقلها مهاجم فريق كارديف سيتي، الأرجنتيني “إيميليانو سالا” ، والتي فقدت قبل أسبوعين وسط بحر المانش.

كانت الطائرة التي فقدت في الـ 21 من الشهر الماضي، متجهة من مدينة نانت الفرنسية إلى كارديف في ويلز، وكان على متنها كل من اللاعب الأرجنتيني سالا وقائد الطائرة ديفيد ايبوتسون.

صرح الخبير والعالم البحري “ديفيد ميرنس” ، الذي بذل جهدا ممولا غير حكومي للبحث عن الطائرة المفقودة، “كل ما أستطيع قوله أننا عثرنا على حطام الطائرة في قعر بحر المانش على عمق لا يتجاوز 63 مترا بعد ساعتين من البحث وأن فريق البحث تمكن من التعرف على وجود الحطام باستخدام الموجات الصوتية” .

من جانبه، صرح والد سالا، هوراسيو، لشبكة كرونيكا التلفزيونية الأرجنتينية، “لا أستطيع استيعاب ما حدث. هذا كابوس، وأنا يائس وقانط.” وقال ميرنس إنه على اتصال بأسرة سالا بعد اكتشاف حطام الطائرة، وأن الأسرة “حريصة على استعادة الحطام، إذ أنه هو الطريق الوحيد الذي قد يحصلون من خلاله على الإجابات التي يبتغونها.”

كان نادي كارديف قد اشترى سالا البالغ من العمر 28 سنة بمبلغ 15 مليون جنيها استرلينيا، وهو مبلغ قياسي بالنسبة للنادي الويلزي. وكان سالا والطيار إيبوتسون يستقلان طائرة خفيفة متجهة من نانت، عندما فقد الاتصال بينها وبين منظومة السيطرة الجوية.

وقبل لحظات من “الفاجعة”، بعث سالا لأصدقائه المقربين رسائل صوتية عبر واتساب من الطائرة. حيث قال:”أهلا إخواني الصغار.. كيف حالكم يا مجانين؟ أنا تعب جدا.. كنت في نانت لإنجاز بعض الأمور، التي لا تنتهي أبدا”.

ثم أضاف في التسجيل الصوتي الثاني “أنا على متن طائرة، يبدو أنها على وشك السقوط.. أنا متوجه إلى كارديف.. “. وبعدها بلحظات، ذكر في آخر تسجيل صوتي “كيف حالكم أصدقائي؟.. إذا لم تصلكم أنبائي بعد ساعة ونصف.. سيتوجب إرسال أشخاص للبحث عني.. أنا خائف”.

وقد نشرت “رومينا” شقيقة اللاعب يوم أمس على صفحتها في فيسبوك، العديد من الصور التي تجمع “سالا” مع كلبه “نالا” الذي كان يعتبره صديقه الحميم، من بينها صورة تعبر عن وفاء وإخلاص كلبه وهو يجلس على عتبة باب منزله حزينا لا يزال ينتظر عودة صاحبه بفارغ الصبر، مثلما اعتاد انتظاره بالقرب من باب بيته كل يوم.

هذا وقد تمت الاستعانة بقارب بحث خاص استأجرته عائلة اللاعب الراحل وساهم متبرعون في تمويله، لإيجاد حطام طائرة اللاعب الراحل يوم الأحد الماضي.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق