الطقس

الأمطار والثلوج تعود إلى مناطق المغرب ابتداء من الإثنين المقبل

بعدما شهدت مناطق المملكة ارتفاعا في درجات الحرارة خلال الفترة الأخيرة، يستعد المغاربة لاستقبال تساقطات مطرية وثلجية مهمة ابتداء من يوم غد الاثنين.

وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الإثنين، مرور سحب ستصبح كثيفة شيئا فشيئا، ابتداء من الساعات الأولى من النهار مع نزول أمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية فوق المناطق الوسطى والشمال الغربي من البلاد. وستمتد تدريجيا نحو المناطق الداخلية، ومنطقة سوس، ومرتفعات الأطلس، والمناطق المجاورة لها، والسايس وهضاب الفوسفاط و والماس والسفوح الجنوبية-الشرقية.

وسيلاحظ تساقط ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس الذي يتعدى علوها 1400متر.

وستكون السماء غائمة جزئيا، مع نزول قطرات مطرية ضعيفة ومتفرقة فوق باقي السواحل الممتدة شمال طانطان وغرب الساحل المتوسطي، فيما ستكون قليلة السحب إلى صافية بباقي الأرجاء الأخرى.

وسيصبح الطقس باردا بالمرتفعات، والجنوب الشرقي، والمنطقة الشرقية والهضاب العليا، مع هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية بالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية شيئا ما من الشمال بالأقاليم الجنوبية، معتدلة من الجنوب وأحيانا من الغرب بالسهول الشمالية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من الجنوب بالمنطقة الشرقية، ومن الشرق بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن الغرب إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي جهات المملكة. هذا وستهب رياح معتدلة إلى قوية بعض الشيء بالسواحل وبالسهول الوسطى.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق