اقتصاد

300 عارض من المغرب وأوروبا وافريقيا شاركوا في معرض ” آليوتيس”

استقطبت الدورة الخامسة لمعرض “أليوتيس“، الذي يقام بمدينة أكادير في الفترة ما بين يوم الأربعاء 21 فبراير، إلى غاية الأحد المقبل، حوالي 300 عارض من المغرب ومن الخارج، ويطمح المنظكون بحسب بلاغ لوزارة الفلاحة والصيد البحري لاستقبال  50 ألف زائر.

المعرض المنظم من طرف “جمعية أليوتيس” بإشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وتحت الرعاية الملكية، (يضم) ستة أقطاب مهنية وهي الأسطول ومعدات الصيد، والتثمين والتصنيع، والقطب الدولي، والقطب المؤسساتي، والتنشيط، والإبتكار.

وتكتسي النسخة الحالي لمعرض “أليوتيس” هذه الس، بعدا دوليا وازنا يتجلى من خلال المشاركة المتميزة في هذه الدورة لعدد من الدول التي لها باع طويل وخبرة عالمية في مجال الصيد البحري وتصنيع المنتجات البحرية، ووسائل الصيد، ومعدات لها صلة بالقطاع، كالصناديق العازلك للحرارة لتفريغ المنتوج السمكي، وشباك الصيد، وصناعات تحويلية من المنتوجات البحرية، وشركات التصدير والاستيراد.

ومن بين الدول المشاركة في فعاليات المعرض، بالإضافة إلى ضيف الشرف دولة النرويج، هناك روسيا وإسبانيا وفرنسا، علاوة على حضور وازن لعدد من الدول الإفريقية الشقيقة، من بينها على الخصوص، الكوت ديفوار، وغامبيا، والغابون، وغينيا، والبنين.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق