صحةعين على المدن

وفد طبي صيني يقدم معدات بيوطبية لمستشفى محمد الخامس بمكناس

عبد الصمد تاج الدين

مكناس

 

جرى بعد زوال يوم الأربعاء  27 فبراير2019  بمقر إدارة المستشفى  حفل استقبال خصص على شرف  وفد طبي من جمهورية الصين الشعبية   حضر إلى مكناس من اجل تسليم  مجموعة من المعدات لفائدة المستشفى  محمد الخامس، كمساهمة  وإعانة من جمهورية الصين الشعبية إلى المغرب  في إطار  تعميق ودعم  التعاون بين البلدين في المجال الصحي .

وضم الوفد  الذي   ترأسته  السيدة “كزو يان  لينغ ” ممثلة المديرية  العامة  للبعثات الطبية  بمختلف مستشفيات مدن واقاليم المملكة  “، و المسؤول عن المعدات الطبية واللوجيستيك، التابع للبعثات الصينية بالمغرب، فضلا عن طاقم البعثة المتواجدة في إطار المهمة الطبية  بمستشفى محمد الخامس بمكناس ،  كما حضر حفل استقبال الوفد الصيني إلى جانب  مدير المركز ألاستشفائي  محمد الخامس، كل من رئيس قطب الشؤون الطبية  والجراحية ، والمهندسة رئيسة المصالح البيوطبية ورئيس قطب شؤون العلاجات التمريضية  ومجموعة من الأطباء  والتقنيين والإداريين العاملين بالمستشفى .

وبعد  أن رحب الدكتور نبيل الزويني  مدير المركز الإستشفائي  بأفراد الوفد الصيني في كلمته بالمناسبة  التي عبر خلالها عن تقدير هذا التعاون المثمر المتجلي في الخدمات الصحية المقدمة من طرف  البعثات الصحية  الموفدة إلى  المغرب  وفق  بروتوكول اتفاقية التعاون الذي يعود تاريخها إلى أكثر من أربعين سنة ، مؤكدا في نفس الصدد  أن من شأن هذا الفعل الإنساني أن يعزز و يساهم في تجويد  العرض الصحي ببلادنا. شاكرا بنفس المناسبة الوفد الصيني على  الإعانة المقدمة لمستشفى محمد الخامس.

من جانبها شكرت ممثلة الوفد الصيني كل مسؤولي القطاع الصحي بمكناس ومعهم  العاملين بالمستشفى على حفاوة الاستقبال وحسن المقام وطيب الاشتغال الى جانبهم، معبرة عن سعادة الأطقم الصينية المتواجدة بمكناس وهي  تواصل مهمتها  الإنسانية على أحسن وجه ، قبل أن يتم  .   توقيع بروتوكول تسلم محتويات المعدات المقدمة للمستشفى وهي عبارة عن مجموعة  لوازم  طبية وجراحية .

تجدر الإشارة أن البعثات الطبية الصينية و المتكونة  فرقها بين  6 و14عنصرا  و الموزعة على مدن  مكناس، سطات ، تازة، بنكرير، شفشاون، المحمدية ،أكادير والرشيدية ، عبر أطقم طبية  في تخصصات الحروق الكبرى والجراحة التقويمية ، جراحة الأطفال ،  جراحة العظام والمفاصل ، أمراض النساء والتوليد ، أمراض الغدد وداء السكري ، فضلا عن تخصص التداوي عن طريق غرس الإبر، يقدمون  خدمات صحية بالمغرب  لما يزيد عن 44  سنة .

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق