مال وأعمال

مجلة “فوربس” تكشف عن ثروة اخنوش وتصنفه أغنى أغنياء المملكة

كشفت مجلة “فوربس” الأميركية، أن عدد الأثرياء الذين أدرجتهم في قائمتها السنوية لعام 2019 تراجع إلى 2115 مليارديرا. وأن إجمالي ثروات الأثرياء لقائمة 2019 تراجع إلى 8.7 تريليونات دولار، بانخفاض أربعمائة مليار دولار عن قائمة 2018.

وبالنسبة لأثرياء المغرب، فقد حافظ عزيز أخنوش، وزير الفلاحة، على صدارته لأغنى أغنياء المملكة بثروة تقدر بـ2 مليار دولار، وفق تصنيف المجلة، بالرغم من تراجع ثروته بـ200 مليون دولار عن العام الماضي.

وحل رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار في المركز 13 ضمن لائحة أغنى أغنياء إفريقيا متراجعا برتبة واحدة عن 2018، فيما تم ترتيبه 1168 عالميا متراجعا بـ65 رتبة عن العام الماضي. متبوعا بعثمان بنجلون مدير البنك المغربي للتجارة الخارجية في المركز 1281 عالميا بإجمالي 1.8 مليار دولار،

وذكرت المجلة الأمريكية، أن أهم مصادر ثروة أخنوش من مجال البترو-كيماويات، وذلك من خلال كل من شركتي “أفريقيا غاز” و”مغرب أوكسجين”.

وأشارت فوربس إلى أن الولايات المتحدة بها حاليا 609 مليارديرات، بينهم 14 من أغنى عشرين في العالم، بما في ذلك جيف بيزوس الذي احتل المرتبة الأولى عالميا، يليه بيل غيتس في المرتبة الثانية. بالمقابل تراجع ترتيب مؤسس فيسبوك مارك زوكربرغ ثلاث درجات.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق