أخبار

الداخلية تستدعي إلكترونيا الفوج الأول المعني بالتجنيد الإجباري

تستعد وزارة الداخلية، لإطلاق موقعا رسميا يحمل اسم Tajnid.ma لملء استمارات الإحصاء من لدن المواطنين والمواطنات شهر شتنبر المقبل، الذين يعنيهم أمر التجنيد، خلال فترة إجراء عملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية.

وقد جاء اطلاق الخدمة الالكترونية، وفق الأخبار لملء استمارات الالتحاق بالمعسكرات من لدن المواطنين الذين يعنيهم الأمر، وخصص الموقع فضاء خاصا للمغاربة المقيمين بالخارج.

كما يضم الموقع الإلكتروني فضاء للمواطنين الذين لم تتم دعوتهم لأداء التجنيد والراغبين في أداء هذه الخدمة من تلقاء أنفسهم، وكذا المواطنات الراغبات في أدائها، بالإضافة إلى ركن آخر مخصص لمغاربة العالم الراغبين في أداء الخدمة العسكرية.

ووفقا للمصادر نفسها، يتعين على الأشخاص الذين تمت دعوتهم لأداء الخدمة العسكرية، في إطار الفوج الأول أو الأفواج المقبلة، أن يبادروا، فور توصلهم أو توصل أفراد أسرتهم من السلطات الإدارية المحلية بالإشعار المتعلق بإدراج أسمائهم ضمن قائمة المدعوين لأداء الخدمة، إلى ملء استمارة الإحصاء الخاصة بهم عبر الموقع الإلكتروني.

يشار إلى أن قانون التجنيد العسكري، دخل منذ فبراير الماضي ، حيز التنفيذ بعد نشره بالجريدة الرسمية، ووفق المقتضيات التي تضمنها القانون فسيصبح قابلاً للتطبيق وبخاصة مقتضياته المتعلقة بإعداد لوائح الشباب الذين سيتم استدعاؤهم لمعسكرات التجنيد الاجباري.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق