دوليمجتمع

إسبانيا.. المغرب يشارك في الحفل الختامي للدورة الثالثة لفعاليات “شهر الفرنكوفونية”

شاركت سفارة المغرب في إسبانيا اليوم الجمعة بمدريد في الحفل الختامي للدورة الثالثة لفعاليات ” شهر الفرنكوفونية ” الذي يعد حدثا ثقافيا واجتماعيا بامتياز دأب على تنظيمه سنويا المعهد الفرنسي بشراكة وتعاون مع مختلف التمثيليات الدبلوماسية الفرنكوفونية المعتمدة في العاصمة الإسبانية .

وأقيم الحفل الختامي لهذه التظاهرة بقصر ” سيبيليس ” بحضور ممثلي المنظمة العالمية للفرنكوفونية إلى جانب العديد من الدبلوماسيين من ضمنهم سفيرة المغرب بإسبانيا السيدة كريمة بنيعيش .

وشارك المغرب في العديد من الأنشطة والمبادرات التي تمت برمجتها في إطار تظاهرة ” شهر الفرنكوفونية بإسبانيا ” بالإضافة إلى إقامته لرواق قدم للزوار أطباق متنوعة من المعجنات والحلويات المغربية التي تعكس أصالة وغنى وتنوع المطبخ المغربي .

وشكل هذا الحدث فرصة لتسليط الضوء على الجهود التي يبذلها مختلف الشركاء من أجل تنمية وتطوير الفرنكوفونية في إسبانيا وكذا تكريس الإشعاع الدولي للغة الفرنسية فضلا عن تنظيم أنشطة ومبادرات مكنت الجمهور من اكتشاف الفرنكوفونية في تنوعها الكبير والمتنوع .

وتميز الحفل الختامي لهذه التظاهرة بتقديم عروض فنية وموسيقية بمشاركة أطفال الكورال التابعة لإحدى الجمعيات الفرنسية بالإضافة إلى تنظيم عروض للأزياء من إبداع مصممين من دول مختلفة إلى جانب عروض في الرقص التقليدي والعصري مع مسابقات في الرسم وقراءات شعرية وورشات فنية ومعرض لفنون الطبخ وعدة أنشطة أخرى .

وتضمن برنامج ” شهر الفرنكوفونية ” الذي انطلق منذ بداية مارس تنظيم العديد من الأنشطة من بينها لقاءات ثقافية وفنية وعروض مسرحية وعروض للأفلام وورشات ومسابقات رياضية وغيرها .

و” شهر الفرنكوفونية ” الذي يتم الاحتفاء به خلال شهر مارس من كل سنة مبادرة أطلقتها المنظمة العالمية للفرنكوفونية بهدف إبراز التنوع الثقافي في العالم الناطق بالفرنسية الذي يضم حوالي 370 مليون شخص حول العالم .

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق