دوليرياضة

الأشغال لتجديد ملعب “سانتياغو بيرنابيو” بمدريد تنطلق خلال الصيف المقبل

أعلن فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد أمس الثلاثاء أن أشغال مشروع تجديد ملعب ( سانتياغو بيرنابيو ) ستعطى انطلاقتها خلال الصيف المقبل بعد نهاية الموسم الكروي الحالي .

وقال فلورنتينو بيريز خلال ندوة صحفية خصصها لتقديم هذا المشروع إلى جانب مانويلا كارمينا عمدة بلدية مدريد إن ” هذا المشروع الكبير سيكون محور مستقبل نادي ريال مدريد والمدينة (…) سيكون أحسن ملعب في العالم حيث سيصبح أكثر حداثة وأكثر راحة وأمان وستلعب فيه التكنولوجيات الحديثة دورا محوريا وأساسيا ” .

وأكد رئيس نادي ( المرينغي ) أن عقد تمويل أشغال تحديث هذا الملعب سيتم التوقيع عليه خلال الأسبوع المقبل قبل إجراء عملية المناقصة التي ستتم خلال شهر أبريل الجاري وذلك من أجل إعطاء الانطلاقة لأشغال التجديد والتحديث للمعلب مباشرة مع نهاية الموسم الكروي الحالي .

وحسب فلورنتينو بيريز فإن أشغال تحديث الملعب ستشمل تركيب سقف قابل للطي سيكون محاطا بسلسلة من الدعامات الفولاذية التي ستتوفر على أحدث التقنيات في مجال الإضاءة وبث الصور مشيرا إلى أنه سيتم أيضا توسيع متحف النادي وإحداث فضاءات ومناطق جديدة لتناول الطعام وللتسوق .

وأوضح أن عدد المقاعد التي يتوفر عليها ملعب ( سانتياغو برنابيو ) والبالغ عددها 81 ألف مقعد لن يتغير بينما سيتم تخصيص 1000 مقعد للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة مع تحسين الولوجيات عبر وضع سلالم متحركة ومصاعد بالعديد من الجهات والمرافق .

وسيقترض نادي ريال مدريد غلافا ماليا يقدر ب 575 مليون أورو من أجل تمويل هذا المشروع الذي يستغرق إنجازه ثلاث سنوات ونصف .

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق