أخبار منوعة

إحياء الشرطة التركية للذكرى الـ 174 على تأسيسها بأداء صلاة الفجر في المساجد

نظمت عناصر الشرطة التركية احتفالا كبيرا بمناسبة الذكرى الـ 174 لتأسيس جهاز الشرطة التركية، وذلك من خلال أداء صلاة الفجر في المسجد الكبير بمدينة أرضوروم.

وقد شاركت الشرطة التركية اليوم الأربعاء بأداء صلاة الفجر رفقة المصلين في أحد المساجد، احتفالاً بالذكرى الـ 174 على تأسيسها، ثم قاموا بعد ذلك بتوزيع الحلوى ورش جماعة المسجد بماء الورد في مشهد قل نظيره في بلاد المسلمين.

هذا وقد شهدت مُجمل المدن والولايات التركية إقبالا كثيفا على المساجد من قِبل عناصر الشرطة، لأداء صلاة الفجر مع المصلين، وعقب الإنتهاء من الصلاة، دعا أئمة المساجد لأفراد الشرطة التركية بالتوفيق والسداد في عملهم، مشيدين بدور الجهاز في سلامة المواطنين وحفظ البلاد.

‏يشار إلى أن ‎تركيا تحتفل في الـ 10 من أبريل من كل سنة، بالذكرى السنوية لتأسيس جهاز الشرطة الذي يذكّر الأتراك تأسيسه بعهد ‎الدولة العثمانية، حيث تأسس سنة 1845م في عهد السلطان عبد المجيد الأول.

وفي وقت سابق، كان قد هنأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم أمس الثلاثاء جهاز الشرطة التركية بمناسبة الذكرى الـ174 على تأسيسه، حيث تقدم في رسالة بعثها للمدير العام لقوى الأمن، “جلال أوزون قايا”، بخالص تهانيه لجهاز الشرطة بذكرى تأسيسه، وذلك لدور أفرادها في الحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين، وضمان الأمن والاستقرار والرفاه في البلاد.

وجاء في رسالة الرئيس “أردوغان” : “يعد جهاز الشرطة أكبر ضمان لحماية بيئة السلام والاستقرار في بلادنا منذ 174 عاما”. إذ أكد على مواصلة دعم جهاز الشرطة، الذي أحرز أفراده نجاحات في كل المهام الموكلة إليهم في سبيل الحفاظ على أمن وسلام الشعب التركي.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق