أخبار منوعة

مفتي ليبيا يهاجم حكام السعودية ويصفهم بقتلة المسلمين

أثارت فتوى العلامة الليبي مفتي المجلس الوطني الانتقالي “الصادق الغرياني”، التي أفتاها على القناة الليبية “عين ليبيا” يوم أمس الخميس، جدلاً واسعاً في صفوف مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

مفتي الإخوان في ليبيا “الصادق الغرياني”، حذّر المسلمين من تكرار أداء مناسك الحج أو العمرة، اجتنابا لدعمهم لحكام السعودية الذين يقومون بقتل المسلمين، حيث أكد أن من حج أو اعتمر بعد ذلك فإثم حجه أو عمرته أكبر من نفعهما.

وقد جاءت في فتوى الشيخ “الصادق الغرياني”، أنه قال: “أقول للناس المعتمرين والحجاج، من حج مرّة ومن اعتمر مرّة فلا ينبغي أن يدفع آلاف الريالات في جيوب حكام السعودية ليقتلوا بهم أبناء المسلمين… يقتلونهم في اليمن وليبيا، وسيقتلونهم في السودان والجزائر وتونس، وكما قلت ليس هناك بقعة في الأرض إلا ويسعون فيها فسادا بأموالهم”.

وأضاف” :أقول هذا للشعب الليبي ولجميع بلاد المسلمين، لا ينبغي على من حج أو اعتمر أن يعيد حجه وعمرته ويدفع الأموال لحكام السعودية ليقتلوا بهم أبناء المسلمين في أنحاء الدنيا، بل عليه أن يدفع المال للمجاهدين في بلاده ولفصائل المقاومة في فلسطين الذين يدافعون عن أرضهم ومقدساتهم، فإن ذلك هو الواجب عليه”.

كما أكد على أن “مئات الملايين تُدفع لحكام السعودية، تُستعمل في الصدّ عن سبيل الله وتُستعمل في قتل المسلمين، وأنهم يصنفون فصائل المقاومة التي تقاتل اليهود والصهاينة بأنها إرهابية وكذلك تصنف العلماء الذين يصدحون بالحق على أنهم إرهابيين وتعتقلهم لتضعهم في السجون”.

وفي ختام الفتوى، صرّح المفتي”الصادق الغرياني”، أن حكام السعودية هم خُدّام لحكام الصهاينة، وأنه يتحمل مسؤولية فتواه أمام الله.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق