أخبار منوعة

المرزوقي: يصف السعودية والإمارات ومصر بمحور الشر

نشر “منصف المرزوقي” الرئيس التونسي السابق، مساء أمس الإثنين على صفحته بالفيسبوك، رأيه فيما يخص معركة طرابلس قائلا: “جزء من مصيرنا ومصير الأمة يلعب في معركة طرابلس والناس عندنا غير معنيين وكأن المعركة تهمّ أهل المريخ. حقّا كم لنا من مشاكل وهموم ولكن…”.

كما وضح أن معركة طرابلس هي الصراع في أوج حدته بين الربيع العربي ومحور الشرّ الإماراتي – السعودي – المصري. وأضاف، “معركة طرابلس هي الصراع في أوج حدته بين مشروع الثورة لخلق شعوب المواطنين وبين مشروع النظام العربي القديم: المحافظة بأي ثمن على شعوب الرعايا، وكذلك هي الصراع في أوج حدته بين مشروع دمقرطة دولنا وبين النفاق الغربي الذي أظهر دوما أنه -وراء سحاب الدخان اللفظي المبتذل- لا يريد لنا إلا دكتاتوريات تابعة له”.

ومن وجهة نظره، أكد “منصف المرزوقي” على أن “هزيمة أجير، هي محور الشرّ في هذه المعركة يعني هزيمة الاستبداد والاستعمار وتحالفهما الأزلي ضدّ حقوقنا ومطالبنا الشرعية”. حيث وجه رسالته للعرب عموما والتونسيين خصوصا، “بأن يتجندوا لنصرة أبطال طرابلس لأنهم لا يدافعون فقط عن أنفسهم، بل يدافعون عنّي وعنّك وعن كل عربي حرّ”.

وختم كلامه بقوله: “تحية فخر وامتنان لأبطال طرابلس ولحكومة ليبيا الديمقراطية الشرعية… ولا بدّ لليل أن ينجلي”.

وفي ذات السياق، يُذكر أن أطراف دولية تبنّت مواقف جديدة بشأن الصراع الذي عرف معارك عنيفة مع قوات الجنرال المتقاعد “خليفة حفتر”، حيث أن قوات حكومة الوفاق الليبية استطاعت أن تعيد السيطرة على معسكر “اليرموك” جنوبي طرابلس.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق