أخبار منوعة

تقرير دولي يورط الشرطة المغربية في انتهاكات إنسانية لحقوق المهاجرين

 

حذرت دراسة أجرتها مؤخراً المنظمة الدولية للهجرة، من استخدام العنف ضد المهاجرين الذين علمت أن أغلبهم من وصلوا إلى إسبانيا يتعرضون للانتهاكات.

ويقوم العمل الجديد للمركز الأعلى للبحث العلمي (CSIC)، الذي تم تنفيذه بالتعاون مع وكالة الأمم المتحدة للاجئين (UNHCR)، على الاستفسار حول ما يتعرض له المهاجرون، غير أن النتيجة كانت صادمة، إذ أن نصف المعنفين يتهمون الشرطة، حيث تلقت الحكومة الإسبانية المؤشرات الأولى بنسبة %52 من المهاجرين الذين يدخلون عبز المغرب، يتهمون قوات الأمن المغربية.

هذا وقد أسفرت المقابلة التي أجريت مع المهاجرين المعنفين، على أن معظم الحالات، تعرضت إلى العنف الجسدي والنفسي من قبل رجال الشرطة المغربية، بحيث كانت النتيجة غير مريحة بالنسبة للسلطات الإسبانية، التي تعتبر المغرب بلداً آمناً وتتعاون معه كشريك رئيسي في مجال الهجرة.

ومن جهة أخرى، فقد دافعت السلطات المغربية عن عملها، الذي يفرض عليها مواجهة كم هائل من المهاجرين كل يوم، حيث أكدت أنها تعمل على احترام كرامتهم وإنسانيتهم.

وفي نفس السياق، أعلنت منظمة للدفاع عن حقوق الإنسان، عن تعرض المهاجرين للانتهاكات حتى بمراكز الرعاية المؤقتة ومراكز احتجاز المهاجرين (CIE) الموجودة في إسبانيا.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق