حكومة

تعليق العثماني على بلاغ انسحاب عملاق الطيران الكندي من المغرب‎

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة إن الإعلام ينشر أخباراً حول قرار شركة بومبادرييه الكندية لبيع مصنعها بالمغرب تحاول أن تبث الشك، مؤكدا أن استثماراتها ومصانعها لازالت مستمرة.

وأوضح العثماني في افتتاح المناظرة الوطنية الثالثة للجبايات اليوم الجمعة في الصخيرات: “تُنشر بعض الأخبار تحاول أن تبث شيئًا من الشك، آخرها الحديث عن بومباردييه الكندية..القول إنها تراجعت وانسحبت من الاستثمار في بلادنا أمر غير صحيح”.

وزاد العثماني بالقول: “كل ما في الأمر أنها تعيد هيكلة استثماراتها دولياً، واستثمارها في المغرب مستمر وتشغيل معاملها مستمر. إذا لم نفهم هذا فإننا ننشر أخبارًا تبث الشك لدى المواطنين والفاعلين الاقتصاديين”.

وكانت شركة صناعات الطيران الكندية العملاقة “بومباردييه” أعلنت في بلاغ صحفي أمس الخميس، أنها ستعرض عملياتها في كل من إيرلندا الشمالية والمغرب للبيع في إطار إعادة تنظيم أنشطتها التجارية.

وينتظر أن يفضي قرار شركة صناعات الطيران الكندية “بومباردييه” إذا ما تأكد، إلى تهديد حوالي 450 منصب شغل بالمغرب، في وقت قالت فيه الشركة “نحن نتفهم أن هذا الإعلان قد يسبب قلقًا بين موظفينا، لكننا سنعمل بشكل وثيق معهم مع تقدم الأمور، وخلال أي فترة انتقالية مستقبلية”.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق