حكومة

العثماني يقدم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة أمام البرلمان

كشف بلاغ مشترك صادر عن رئيسي مجلسي النواب والمستشارين، أن المجلسين سيعقدان جلسة عمومية مشتركة، يوم الاثنين 13 ماي 2019، لتقديم رئيس الحكومة الحصيلة المرحلية لعمل حكومته.

وأوضح البلاغ المشترك، أن انعقاد هذه الجلسة، التي ستنطلق على الساعة الثانية والنصف بعد الزوال، يأتي طبقا لمقتضيات الفقرة الأولى من الفصل 101 من الدستور.

وينص الفصل المذكور، في فقرته الأولى على أن “يعرض رئيس الحكومة أمام البرلمان الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، إما بمبادرة منه، أو بطلب من ثلث أعضاء مجلس النواب، أو من أغلبية أعضاء مجلس المستشارين”.

وكان رئيس الحكومة، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، كشف خلال الاجتماع العادي الشهري للأمانة العامة للحزب، الذي انعقد في شهر يناير الماضي، أن الحكومة منكبة على إعداد حصيلة عملها لنصف الولاية لعرضها على البرلمان.

وسبق للوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي بإسم الحكومة مصطفى الخلفي، أن أكد في تصريح لـpjd.ma أنه وفي إطار التفاعل بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، سيعرض رئيس الحكومة خلال الدورة الربيعية في جلسة مشتركة لمجلسي البرلمان، الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق