أخبار منوعة

إيران تصعد ضد أمريكا وتتوعد باستهداف حاملة طائرات لها

وجّه “أمير علي حاجي زاده” قائد القوات الجوية في الحرس الثوري، وعيدا لأميركا يوضح فيه قدرته على استهداف حاملة طائراتها التي تقع بمنطقة الخليج.

وبحسب ما نقلته وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا)، فقد صرح “حاجي زاده”، بأن السفينة الأمريكية قريبة من موقع حاملة الطائرات الأمريكية في الخليج من القوات الإيرانية، والتي تضم حوالي 50 طائرة حربية، و6000 عسكرياً.

وقد أضاف قائد القوات الجوية، أن حاملة الطائرات كانت تشكل تهديدًا في السابق بالنسبة لدولة إيران، أمّا الآن فهي مستهدفة، مثل قطع اللحم التي بين أسنانهم، حيث كانوا في السابق خطرًا عليهم، والآن هم بمثابة طُعم لصواريخهم.

كما أوضح “حاجي زاده”، أن القوات الإيرانية يقِظة من أي تحرك قد يصدر من الأمريكيين، في حين أن بلاده إيران، بحوزتها صواريخ تستطيع أن تقصف سفينة على بعد 300 كيلومتراً، وأن مدى هذه الصورايخ يرتفع إلى 700 كيلومتراً.

ومن جهته، فقد أوضح “حسين سلامي” قائد الحرس الثوري الإيراني، أن بالنسبة لحاملة الطائرات التي بعثتها الولايات المتحدة الأمريكية إلى منطقة الخليج، هي بمثابة حرب نفسية، كما أن واشنطن لا تمتلكُ الجرأة ولا القدرة على شنّ الحرب ضدّ طهران.

وفي وقت سابق، كان قد وقّع ترامب أمراً بتنفيذ فرض عقوبات على إيران، تتضمن قطاعات الصلب والحديد والنحاس والألومنيوم، فيما حسبته طهران مخالفة للأعراف الدولية، مما زاد من حدّة التوتر بينها وبين واشنطن.

هذا وقد أكد “برايان هوك” الممثل الأمريكي الخاص لإيران، على أن الولايات المتحدة ليس هدفها الحرب، وإنما تريد أن تغير إيران سلوكها، لذلك ستواصل ممارسة أقصى قدر من الضغوطات عليها.

 

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق