أخبار منوعة

ملكة جمال العراق تهاجم حركة حماس والشعب الفلسطيني

شنّت ملكة جمال العراق لعام 2017 “سارة عيدان” والبالغة من العمر 29 عاماً، هجوما على الشعب الفلسطيني عامة وحركة حماس خاصة، حيث وصفتها “بالإرهابية”.

وقد قامت “سارة عيدان” بإزالة كافة المنشورات العدائية التي كانت تهاجم فيها إسرائيل على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، الشيء الذي طرح عدة تساؤلات لدى متتبعيها. ومما أثار السخط والجدل، هو هجومها على حركة حماس ووصفها بـ”الإرهابية”، إلى جانب ردودها على تغريدات نشرها ناشطون على موقع “تويتر”.

وفي إحدى تغريداتها المثيرة للجدل، نشرت “عيدان” قائلة: “الشعب الفلسطيني لا يسعى للحصول على الحرية، بل ميليشيا حماس” الإرهابية” تستخدم سكان غزة كدروع بشرية، تطلق الصواريخ من المناطق السكنية، لذلك عندما ترد إسرائيل تستخدم صورا مروعة للضحايا وتروج لقضيتهم التي ليست مجرد حرية بل القضاء على إسرائيل”.

هذا وقد تلقّت منشورات “عيدان” حالة من الاستياء والرفض في أوساط المجتمعات المسلمة، وخاصة المجتمع العراقي الذي طالب بمحاسبتها ومتابعتها قانونياً، خصوصاً بعدما فسّرت جريمة “إسرائيل” بالدفاع عن نفسها، وأساءت إلى الفلسطينيين، الذين اعتبرتهم يدفعون ثمن أخطاء “حركة حماس”.

وفي خطوة سابقة أثارت جدلاً واسعاً، كانت قد زارت ملكة جمال العراق “تل أبيب”، وأخذت صورة شخصية مع ممثلة إسرائيل في مسابقة ملكة جمال الكون، مما كان قد ألهب غضب الوسط العربي.

 

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق