برلمان

برلماني يوجه سؤال كتابي لوزير الشباب والرياضة بخصوص اتهام الكوكب المراكشي بشراء المباريات

وجه فريق الاصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا كتابيا لوزير الشباب و الرياضة، حول مطالبة فريق المغرب التطواني بالتحقيق في (التلاعب) الذي عرفته مباراة الكوكب المراكشي ويوسفية برشيد، وفق تعبير الفريق البرلماني.

وحسب ما جاء في السؤال الكتابي المؤرخ في 15 ماي الجاري، فقد عمد فريق المغرب التطواني لكرة القدم الى مطالبة الجامعة الملكية لكرة القدم بضرورة فتح تحقيق عاجل وفوري، بخصوص (التلاعب) الذي عرفته المباراة التي فاز فيها فريق الكوكب المراكشي على ضيفه يوسفية برشيد باربعة اهداف بكيفية (غريبة جدا) “وفق تعبير الوثيقة” وهو الشئ الذي اعتبره الفريق التطواني تصرفا مشينا وخادشا لسمعة كرة القدم الوطنية، وبالتالي يخط من مكانة الرياضة المغربية التي يشهد بمستواها الراقي العالم كله.

وتساءل الفريق البرلماني عن الاجراءات والتدابير التي تعتزم الوزارة اتخاذها لفتح تحقيق شفاف ونزيه في هذا الملف، مع الكشف عن نتائح هذا التحقيق في اقرب الاجال.

ويلاحظ في اسلوب صياغة السؤال الكتابي الذي اطلعت “كشـ24” على نسخة منه، ان الفريق النيابي يجزم بوجود تلاعب ولا يتحفظ في وصفه بالتلاعب بشكل صريح، ويتبنى بشكل غير شفاف ومتحيز موقف طرف التطواني، ما يطرح تساؤلات حول مدى تورط الحزب في الانحياز بشكل غير لائق وغير مشرف لطرف دون آخر، علما ان الوزارة لا شان لها بالتحقيق في اي تلاعب مفترض، والاتحاد الدولي لكرة القدم يمنع بشكل قاطع تدخل الجهات الوصية والاطراف السياسية، في شؤون اتحادات كرة القدم التابعة للفيفا.

ويشار ان فريق الكوكب المراكشي شكك بدوره في نتائج المغرب التطواني ردا على الهجوم الغير مبرر لهذا الفريق الذي يعيش مرحلة سكرات الموت والاندحار، وهو ما يفرض ان يشمل التحقيق نتائج كل المباريات سواء تعلق الامر بالفريقين او باقي الفرق، احتراما لمبدأ تكافؤ الفرص الذي يدعي المغرب التطواني الدفاع عنه.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق