رياضةوطني

وداد السمارة ذكور واتحاد النواصر إناث يتوجان بلقب كأس العرش بمكناس

عبد الصمد تاج الدين

مكناس

 

أحرز فريق وداد السمارة  لقب كاس العرش في كرة اليد عقب فوزه على فريق الجيش الملكي بحصة 28 مقابل 26  في المقابلة النهائية التي جمعت بينهما  ليلة  الخميس  الماضي بالقاعة المغطاة المسيرة بمدينة مكناس  بحضور عامل  عمالة مكناس   ورئيس جماعة مكناس  ورئيس جامعة كرة اليد.

وكان فريق وداد السمارة  الحائز على البطولة  قد تأهل إلى دور النهاية من منافسات كأس العرش التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد بتنسيق مع  عمالة مكناس وجماعة مكناس وفريق النادي المكناسي لكرة اليد  يومي الأربعاء والخميس 22-23 ماي 2019 بالقاعة المغطات المسيرة  بالعاصمة الإسماعيلية، بعد تغلبه على نادي نهضة طنجة  بحصة 32 مقابل 17  فيما وصل  فريق الجيش الملكي  إلى دور النهاية بعد  فوزه على  النادي البلدي  رجاء أكادير  بحصة 21 مقابل 19

وأعرب  يونس الطاطبي مدرب فريق وداد  السمارة عن سعادته الكبرى وهو يحقق  الازدواجية  قائلا  آن هدا التتويج الذي تحقق فوق أرضية ملعب المسيرة  بمكناس  التي لها  تاريخ مشرق  باعتبارها  قطبا بارزا في هذا النوع الرياضي  لما تزخر به  من أمجاد  وأسماء  وازنة عبر فترة زمنية  طويلة، هو  فخر واعتزاز لي. مضيفا آن هذا التتويج هو كذلك نتيجة العمل القاعدي المشترك  والجهد الجبار الذي يعتمده  فريقه شاكرا كل مكونات النادي  وفعاليات  مدينة السمارة على المساهمة والدعم .

وعلى مستوى  الإناث، تمكن  فريق نادي إتحاد النواصر  بالظفر  بالكأس الغالية  بعد تغلبه على نظيره نادي طلبة تطوان  بحصة  37 مقابل  26.

وفي نهاية هذا العرس الرياضي الذي احتضنته قاعة المسيرة بمكناس تم توزيع الكؤوس  والميداليات على  الفرق المتوجة وسط فرحة عارمة أجواء احتفالية رائعة.

جدير بالذكر أن جامعة كرة اليد ومعها فريق النادي المكناسي للعبة قاما بين شوطي المباراة النهائية، بمبادرة تكريم مجموعة من الفعاليات الرياضية المكناسية ذات الارتباط بكرة اليد، كعربون منهما ووفاء  واعتراف  لما قدمته هذه الشخصيات من  خدمات جليلة  في سبيل تطوير كرة اليد الوطنية.

 

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق