دوليسياسةمجتمع

إسبانيا تُسخِّر 21 ألف عنصر لإنجاح عملية مرحبا 2019

عقدت اللجنة الإسبانية والمغربية اجتماعا يوم الثلاثاء بالعاصمة الإسبانية مدريد، حيث وضعت آخر اللمسات على تفاصيل عملية عبور مرحبا Paso del Estrecho (OPE) 2019.

وقد أشارت إحصائيات في السنة الماضية، إلى أن الأرقام القياسية التي تم التوصل إليها، وصل إلى أن عدد الركاب الذين يمرون عبر الموانئ الإسبانية يزيد عن 3 ملايين راكب و734،240 عربة، وذلك في الفترة ما بين 15 يونيو و15 دجنبر.

هذا وقد تم تحليل البيانات في الاجتماع الذي عُقد بين وكيل وزارة الداخلية “إيزابيل غويكوتشيا”، وحاكم ومدير مراقبة الهجرة والحدود في المملكة المغربية “خالد زروالي”، حيث تبين ان عدد المشاركين في OPE يزيد عن 21،000 شخصاً من قوات أمن الدولة والشرطة والموظفين الصحيين والمترجمين وأعضاء الصليب الأحمر وسلطات الموانئ…

وقد أوضح التصميم الداخلي، أنه وبعد مضي 30 عاماً على العمل المشترك، يُتوقع أن تضمن هذه الطبعة الحد الأقصى من الأمان والسيولة في عملية أكبر حركة بين القارتين الإفريقية والإسبانية.

ويشمل مشروع OPE تسعة موانئ، وهي: الجزيرة الخضراء، طريفة، ملقة، ألميريا، موتريل، أليكانتي، فالنسيا، سبتة ومليلية، كما يضم 11 مدير للإدارة العامة للدولة وأربعة وفود وستة وفود فرعية للحكومة، بالإضافة إلى مجموعتين مستقلتين (الأندلس وفالنسيا) والمدينتين المتمتعتين بالحكم الذاتي (سبتة ومليلية) و 14 مجلس مدينة.

 

المصدر “europa press”

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق