دوليرياضة

جماهير الوداد تتعرض للاعتداء بتونس والفيفا تدخل على الخط

تعرض العشرات من أنصار فريق الوداد البيضاوي لكرة القدم، المتواجين في تونس، فجر اليوم الجمعة 31 ماي الجاري، لاعتداء جديد، من طرف مجهولين، يرجح أن يكونوا من أنصار فريق الترجي التونسي، وذلك في طريقهم للفندق قادمين من المطار.

وأقدم المعتدين على رشق الحافلة التي كانت تقل جماهير الوداد، من المطار صوب فندقهم بمدينة سوسة،  بحجارة من حجم كبير، ما أدى لتخريب الحافلة، وتهشيم زجاجها، وكادت أن تؤدي لكارثة إنسانية حقيقة لولى الألطاف الإلهية، حيث أصيب مشجعين وداديين، أحدهما أصيب على مستوى ساقه بعدما وجه له أحد المعتدين طعنة بسكين من الحجم الكبير، ونقل المشجع المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاجات على متن سيارة الإسعاف، كما تم سلب أحد المشجعين جواز سفره وسرقة كاميرا وقدر مالي من النقود.

وتوقفت حافلة الجماهير في منتصف الطريق، بالطريق السيار، قبل أن تأتي الشرطة بعد دقائق، وتفتح تحقيقا في الموضوع.

وفي هذا الصدد، تدخلت السفارة المغربية بتونس، لإنهاء مشكل، حيث اتصل ممثل السفارة بالمصابين كما وعدهم بتتبع الإجراءات القانونية لتسهيل مسطرة متابعة المجرمين الذين تم إلقاء القبض عليهم، وكذا تسهيل مأمورية الشخص الذي سرق منه جواز سفره.

وتواصل مسؤولو السفارة المغربية بتونس مع المصابين عبر الهاتف، كما اتفقا على مجموعة من الأمور التي تهم الجوانب المتعلقة بتأمينهم وكذا بقية الجماهير الودادية بتونس.

من جهة أخرى، راسل الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، للتعبير عن امتغاضه من التهديدات التي سبقت إياب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية.

وطالب “الفيفا” بضرورة للامثتال لقواعد الروح الرياضية، قبل وأثناء وبعد مبارة اليوم  الجمعة.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق