عين على المدن

المديرية الإقليمية مكناس.. 12518 مترشحة ومترشح لاجتياز امتحان الباكلوريا دورة يونيو 2019

سعيد الطهاري

مكناس

 

قام عبد الغني الصبار عامل عمالة مكناس صباح اليوم الإثنين 3 يونيو 2019، بزيارة فضاء تأمين الامتحانات التابع للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمكناس، مرفوقا بوفد يضم عدة شخصيات مدنية وعسكرية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار الاستعدادات لامتحانات الباكالوريا، حيث زار عامل جلالة الملك والوفد المرافق له فضاء تأمين مواضيع وأوراق الامتحانات.

وبخصوص الإجراءات التي تتم داخل المركز، قدم عبد القادر حاديني المدير الإقليمي لقطاع التربية الوطنية كل الشروحات والمعطيات حول كافة العمليات التي تتم خلال فترة الامتحانات من بداية اعتكاف الطاقم المشرف على عملية طبع واستنساخ المواضيع إلى غاية الإعلان عن النتائج.

من جانبه، عبر عامل عمالة مكناس عن ارتياحه لما اطلع عليه من ظروف التأمين والسرية الجيدة التي يتمتع بها الفضاء فيما يتعلق بدقة العمليات الخاصة بتسليم المواضيع وكذلك تسلم أوراق التحرير للمترشحين.

هذا، وقد بلغ عدد المترشحين لاجتياز امتحانات الباكالوريا برسم دورة يونيو 2019، بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية مكناس: 12518 مترشحة ومترشح، يشكل منهم المتمدرس وننسبة 78,17%، أما بالنسبة للشعب العلمية والتقنية، فقد بلغ عدد المترشحات والمترشحين 7993، بنسبة 63,85%، فيما يصل عدد المترشحات والمترشحين بالمسالك الأدبية 4525.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد المترشحين والمترشحات بالمسلك الدولي (خيار فرنسية) قد ارتفع ليصل 1081 مقابل 796 خلال السنة الماضية، كما تزايد عدد المترشحين بالبكالوريا المهنية ليبلغ 553، مقابل 299 في السنة الفارطة، فيما بلغ عدد المترشحين والمترشحات من ذوي الاحتياجات الخاصة 20، كما ستعرف هذه الدورة اجتياز أول فوج للمترشحين الأحرار للباكالوريا المهنية وعددهم 20.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق