عدالة

محامي بهيئة الدفاع يطالب بالاستماع إلى الرميد في قضية ذبح السائحتين

طالب خالد الفتاوي عضو هيئة دفاع الضحيتين الاسكندفايتين في قضية “جريمة شمهروش” بالاستماع إلى وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، مصطفى الرميد، وذلك خلال جلسة محاكمة المتهمين 24 في هذه القضية الرائجة أمام غرفة الجنايات المكلفة بقضايا محاربة الإرهاب، بملحقة محكمة الاستئناف بسلا.

واستند المحامي في طلبه بجلسة المحاكمة التي عقدت اليوم الخميس 20 يونيو، على كون الرميد حضر سابقا في دار القرآن التي يشرف عليها السلفي محمد بن عبد الرحمن المغراوي بمراكش، عندما كان يتحمل حقيبة وزارة العدل، وتقدم بتصريحات قال فيها إن “مراكش يقصدها الناس حول العالم يمضون أوقاتا من أعمارهم يعصون الله”، وأنه لم يحترم حكما قضائيا سابقا نص على إقفال دور القرآن.

ومن المنتظر أن تبت جلسة اليوم في طلب سابق تقدمت به هيئة الدفاع عن الضحيتين، يتعلق باستدعاء الشيخ المغراوي ، الذي يشرف على العديد من المدارس القرآنية في مراكش ، والذي أكد العديد من المتهمين في القضية أنهم تابعوا الدروس القرآنية عنده.

وكان الرميد قد نفى سابقا التصريحات المنسوبة إليه، مبرزا أنه لم يتحدث عن السياحة ولا عن أي شيء له صلة بها، خلال الزيارة التي قام بها إلى إحدى دور القرآن بمدينة مراكش، وأن كل كلامه كان حول القرآن وأهل القرآن.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق