عين على المدن

بعد تجاوزه “البلوكاج”.. مجلس الرباط يصادق على نقاط دورته الاستثنائية

تجاوز مجلس مدينة الرباط حالة “البلوكاج” التي كان يعرفها خلال ثلاث جلسات في دورة ماي الماضية، وذلك بعد أن صادق على أغلب النقط المعروضة على جدول أعمال دورته الاستثنائية.

وصادقت أغلبية المجلس على عشرة نقاط من أصل 14 المعروضة على جدول أعماله، فيما تم إرجاء النقاش على النقاط المتبقية إلى موعد لاحق.

ولم تمر الجلسة التي شهدت المصادقة على نقاط برامج الدورة دون مشاكل، فقد عرفت بداية الدورة مشاداة من طرف المعارضة أدت إلى استفراغ أربع ساعات كاملة في نقاط النظام والإحاطات.

كما شهدت الدورة حضورا مكثفا لمحتجين من ساكنة “عين خلوية” بالسويسي، وقرر رئيس الجلسة تحديد أوجه الضرر الذي لحق بهذه الساكنة بعد إفراغها لمحل سكناها، وهو ما حضى بإجماع الجميع، الشيء الذي رفع من حدة التوتر داخل الجلسة.

وكان بعض المستشارين المنتمين للأغلبية داخل مجلس المدينة، قد اتهموا إلى جانب مستشارين آخرين في حزب “الأصالة والمعاصرة”، عمدة المدينة محمد الصديقي بالتماطل في عدم وضع برنامج عمل الجماعة منذ سنة 2015، والتدبير السيء لقسم التعمير، والتلاعبات في التعيين في مناصب المسؤولية بالإدارة.

الشيء الذي رد عليه “بيجيدي الرباط” باتهام خصومه بالبلطجة، خاصة بعد احتلالهم لمنصة الجلسات مما أدى إلى رفع المناقشات في أكثر من مرة.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق