أحزاب

بوقرعي لبعض الأحزاب.. “حدثوا أنفسكم كيف حصلتم على مقاعدكم؟”

قال خالد البوقرعي الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة فاس مكناس، إن “الذين يريدون أن يتصدروا نتائج انتخابات 2021، خصهم يجيبوها بدراعهم”، مردفا أن “العدالة والتنمية سيكون في هذه الحالة أول الفرحين، وأول المهنئين وأول المستبشرين أن غد المغرب سيكون مشرقا، والديمقراطية في مسارها الصحيح”.

وجاء كلام بوقرعي كرد على التصريحات المتواترة لرئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش في الأشهر الأخيرة، بأن حزبه سيتصدر الانتخابات البرلمانية عام 2021.

وأضاف بوقرعي، خلال الجامعة الصيفية لمنتخبي “البيجيدي” بجهة فاس مكناس، الأحد 07 يوليوز الجاري، بحضور الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني، “لنا الفخر أن الشعب من صوت علينا باقتناع”، موجها السؤال لبعض الأحزاب السياسية (لم يسميها) “حدثوا أنفسكم فقط كيف حصلتم على مقاعدكم؟.

وتابع بوقرعي كلامه قائلا:” أصواتنا صحيحة وطبيعية، ولم تأت من جرائم فساد”، موضحا في ذات السياق:” ان 125 مقعد التي حصل عليها حزبه في انتخابات 2016، أتت بمجهودات أعضائه وبثقة المواطنين فيه”،

ومن جهة أخرى، استنكرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، ما سمته ب: “الحملات الإعلامية التي تستهدف بعض قيادات الحزب ومناضليه وعدد من الفاعلين السياسيين، من خلال إشاعة أخبار وصفتها بالمغرضة والكاذبة، معلنة “عن عزمها تعبئة الوسائل الإعلامية والسياسية والقانونية المتاحة للتصدي لتلك الحملات التي وصفتها ب”البئيسة”.

هذا وأشادت أمانة “البيجيدي” في بلاغها الصادر عن اجتماعها، المنعقد أمس السبت 6 يوليوز الجاري، بمساهمة بدور أعضاء الحزب في النهوض بمختلف مسؤولياتهم التدبيرية والتمثيلية، وتصديهم لما سمته ب”محاولات تبخيس العمل السياسي وما ينتج عنه من استهداف للمسار الديمقراطي وإشاعة الإحباط وعدم الثقة في المؤسسات”. وفق لغة المنشور ذاته.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق