دوليمجتمع

موثقة هاربة من العدالة المغربية تقع في يد الشرطة الاسبانية

ألقت عناصر الشرطة المحلية ببلدية “بينالمادينا”، التابعة لمدينة مالقا الإسبانية، القبض على مهاجرة مغربية تبلغ من العمر 51 عاما، بناء على مذكرة اعتقال دولية أصدرتها السلطات المغربية.

وكالة الأبناء الإسبانية، التي أوردت الخبر، أشارت إلى أن الموقوفة كانت متابعة من قبل القضاء المغربي بتهمة “القيام بعمليات احتيال عقارية تجاوزت قيمتها المالية 2.3 مليون يورو”.

وأضافت الوكالة الإخبارية ذاتها أن الهاربة من العدالة المغربية كانت تستغل منصبها كموثقة بإحدى الوكالات المخصصة لتحصين الممتلكات العقارية للاحتيال على المبلغ المالي المذكور.

ووفق ما جاء في بيان صادر عن القيادة العليا للأمن بمدينة مالقا، فإن المعنية بالأمر تقيم رفقة عائلتها بالبلدية المشار إليها بغرض تفادي المتابعة القضائية في بلدها الأصلي المغرب.

وأبرز البلاغ أن دورية للأمن استوقفت المواطنة المغربية بغية مراقبة وثائقها الشخصية، قبل أن يتضح من خلال الاستعانة بقاعدة بيانات مخزنة أنها موضوع أمر اعتقال دولي ساري المفعول.

وقد ألقى المحققون الأمنيون القبض على الفارة من العدالة المغربية بعدما جرى تحديد هويتها بالقرب من منزل عائلتها، ليتبين أنها أصدرت أيضا شيكات بدون رصيد مقابل دفع المبلغ المستولى عليه.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق