أحزاب

الأزمي لأخنوش.. “خاصك تشد الصف مع العثماني.. وإذا كنت صادقا اخلق مليوني منصب شغل الآن”

قال إدريس الأزمي الإدريسي، نائب برلماني عن حزب “العدالة والتنمية”، إن لديه شعورا بان الأحزاب المغربية تشتغل في جزر معزولة، “ومطلوب على الرغم من قساوة الخطاب فيما بينها، أن تلتقي هذ الأحزاب وتتذاكر وتشتغل على الوضع الاجتماعي والاقتصادي للبلاد، بغض النظر عن موقعها، سواء من داخل الحكومة أو المعارضة” على حد تعبيره.

وهاجم المتحدث عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والأمين العام لحزب “التجمع الوطني للأحرار، في قوله : “أنت معي في الحكومة وتريد أن تختار في الوزارات.. “واش حنا كنديرو الوزيعة؟”، وفق ماجاء في معرض مداخلته بندوة حول “الممارسة السياسية الوطنية، بين مكاسب دستور 2011 ومخاطر التبخيس” انعقدت يوم الخميس 25 أبريل الجاري، ضمن فعاليات الملتقى 15 لشبيبة “العدالة والتنمية”.

وحول زعمه بخلق مليوني منصب شغل، رد الأزمي على أخنوش قائلا” إذا كنت فعلا صادقا فاخلق هذه المناصب الآن ..لما تنتظر حتى ل2021″.

وأضاف القيادي في البيجيدي “وأنت الآن في الحكومة خاصك تكون شاد الصف مع رئيس الحكومة، لكي تشرف دستور بلدك والموقع الذي أنت موجود بيه وتقول للمواطنين بأن للحكومة رئيسا..ولا يمكن أن تلعب دور البطولة، لأنه لا يمكن لأحد أن يستأسد على أحد”.

ووصف الأزمي، بعض السياسيين  بـ”أصحاب الفرامل” حيث اتهمهم بـ”الاستفادة من تعويضات بالملايير.. وليس التعويضات المشروعة التي يستحقها البرلمانيين أو أعضاء الحكومة”.

وأشار إلى أن “هؤلاء الناس يجب أن يحترموا الأحزاب الوطنية الصادقة التي ناضل أعضاؤها في السابق من أجل الرفع من منسوب الديمقراطية، وقد أدو الثمن على ذلك”.

وأضاف أن الدستور المغربي ل2011 يمتاز بمواصفات ديمقراطية عالية “لكن في المقابل لازالنا نعيش بالعقيلة القديمة وفق الممارسة السياسية”.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق